أسرى الحرية والأفق المتلبّد
مع بداية الأسبوع الثاني من إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام، في معتقلات المحتل الإسرائيلي، وهم يسيرون نحو الأفق المُتلبّد بالغيوم السوداء، متعطشين لبزوغ فجر جديد.
ترامب.. خلال مئة يوم أضحكت العالم!
ليس مستبعدا أن يفاجئ، دونالد ترامب، الذي يبيت الليلة، لليوم المئة في البيت الأبيض، العالم، بقرارات صادمة كعادته.
كل أوروبا تنتخب في صناديق الإقتراع الفرنسية
صناديق اقتراع الإنتخابات الفرنسية أفرزت بدورتها الأولى ما لا تتمناه كافة أنظمة الحكم في دول الإتحاد الأوروبي، وقد سبق أن حذَّر المفوض الأوروبى للشؤون الاقتصادية والمالية بيار موسكوفيتشي، في مقابلة مع صحيفة «داي زايت» البلجيكية خلال شهر آذار/مارس الماضي، أن فوز زعيمة حزب «الجبهة الوطنية» مارين لوبان في الانتخابات سيعني من حيث الجوهر نهاية أوروبا.
رسالة الى الأمم المتحدة: انتم شركاء في قتل وتجويع وتشريد الشعب اليمني
شاهدت بكل أسى تحذير الأمم المتحدة من حدوث مجاعة قريبة في اليمن وإن كل 10 دقائق يموت طفل يمني وقلت لنفسي لماذا لا تطالب الأمم المتحدة بوقف الحرب فورا على اليمن ولماذا تذكرت الأمم المتحدة اليمن بعد اكثر من عامين من حرب الإبادة على اليمن.
الأيتام على موائد اللئام
منذ بيان القيادة الفلسطينية الذي نبذ (العنف) والذي عدّ المقاومة الفلسطينية المسلحة إرهابا في الرابع عشر من كانون الأول عام 1988، أصبح الأسرى الفلسطينيون أيتاما على مائدة عملية التسوية؛ حيث يلتقي الكبار فيتفاوضون ويأكلون ويتقاسمون الكعكة، ثم يبحث الأسرى خلفهم عن فتات، فلا يجدون هذا الفتات!
هل من يعتبر من صفعة لافروف للجبير؟
ما يتردد في لبنان من هجمات على وجود حزب الله في سورية ودوره الرئيسي في محاربة الإرهاب هو في الواقع صدى مرتجع لما قاله وزير الخارجية السعودية عادل الجبير امس واستحق ردا مفحما من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اعتبر وحدات حزب الله والقوات الروسية والإيرانية متواجدة بطلب من السلطات السورية الشرعية للمشاركة في القتال ضد الإرهاب التكفيري.
حسم الخلاف على الحكم في السعودية ينتظر الجرس الأميركي
هل بدأت مرحلة حسم حسابات الحكم الملكي في السعودية؟ وهل وصل الخلاف بين المحمدين بشأن الاستيلاء على السلطة إلى النفق المسدود ونقطة اللاعودة؟
الأكراد في مهب المصالح الدولية
ربما تكون الحالة التي عاشها إقليم كردستان العراق منذ عام 1991 وحتى اليوم هي الحالة المثالية التي يمكن اقتناصها في زحمة الصراعات السياسية والعسكرية في المنطقة وفي العراق تحديدا. فقد تمتع الإقليم بما يشبه الاستقلال غير الرسمي، ويسعى القادة الأكراد إلى تثبيت هذه الحالة كأمر واقع من خلال الطرح الفدرالي. وفي ظل نظام عراقي جديد، يبقى من الطبيعي وفي إطار العراق الموحد، أن تلعب الهوية الكردية والبعد الاثني والثقافي دورا رئيسا في المشروع السياسي الكردي.
الرئاسيات الفرنسية: جميع المرشحين قد سقطوا في الدورة الأولى!
في الحقيقة، جميع المرشحين للرئاسيات الفرنسية قد سقطوا في الدورة الأولى: ليس بينهم مرشح نال عدداً مشرفاً من الأصوات كفيل بأن يجعل منه قائداً أو زعيماً حقيقياً للشعب الفرنسي «جان لاسال، أحد المرشحين، قال بصراحة وهو ليس الوحيد الذي يقول ذلك، بأن فرنسا تعيش دون قائد منذ أربعة عقود».
كوريا وحق امتلاك النووي
منذ القنبلة النووية الأميركية التي ختمت الحرب العالمية الثانية تسود العالم شريعة غاب لا عدالة فيها في التعامل مع جهود دول عديدة للحصول على السلاح النووي بهدف الاحتماء من البطش الإستعماري الأميركي.

Page Generated in 0/2868 sec