تحرير راوة.. آخر صفحات «داعش» في العراق
بتحرير مدينة راوة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم «داعش» الإرهابي، تكون المواجهة العسكرية مع هذا التنظيم في العراق قد بلغت مراحلها النهائية، بحيث لم يعد له موطئ قدم يمكن ان يتكئ عليه وينطلق منه ويتقوى به.
ماذا يكشف صاروخ الرياض؟
الهستيريا هي أقل ما يوصف به السلوك السعودي الأخير والذريعة هي صاروخ يمني واحد على الرياض ردا من الشعب الفقير الذبيح المستباح بالقنابل والصواريخ طيلة عامين متواصلين وسط الذهول المهيمن على المملكة ذات القدرات المالية والعسكرية الضخمة فكيف استطاع اليمنيون فعل ذلك وإرعابهم وهز اعصابهم مرة واحدة بينما يعيش الملايين من اليمنيين على اعصابهم خشية الموت حرقا او جوعا أو مرضا وخسارة عائلاتهم في وضح النهار وسط صمت العالم وتآمره عليهم وعلى بلدهم.
هذه هي الخريطة الجيوسياسية الجديدة في المنطقة
كان مفاجئا في اليومين الماضيين غياب الملف السوري عن بيان جامعة الدول العربية. لم تشحن الدول الخليجية النفوس ولا النصوص بمفردات قاسية كانت تستخدمها ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
خطاب السيد نصر الله وقصة مظلومية اليمن!
على الرغم من زحمة المواضيع السياسية وكثرتها، والأهمية الاستراتيجية للانتصار في البوكمال وما كان للقوات التابعة لحزب الله من دور أساس فيه، والهجمة الإعلامية والسياسية على إيران وحزب الله، كان لليمن حصةُ أساسية من حديث الأمين العام لحزب الله .
ما هو مستقبل سوريا بعد اجتماع سوتشي
إن أزمة الحرب المتعددة السنوات في سوريا لها عدد كبير من الآثار المروعة وواسعة الانتشار على المستويات الثلاثة المحلية والإقليمية والدولية، ومع هزيمة تنظيم «داعش» والتقدم الكبير الذي يحققه الجيش السوري إن متابعة عمليات التفاوض من قبل الدول الثلاث - إيران وروسيا وتركيا – ساعدت على إنهاء الحرب وتوسيع المناطق الآمنة في البلاد، وفي السياق الحالي، فان الوقت الراهن هو الافضل لعقد مشاورات للتوصل إلى اتفاق بشأن الإطار العام لمستقبل النظام السياسي السوري حيث تم تعزيز الجهات الفاعلة الدولية والمحلية.
كيف سيناور الأميركيون في الشرق السوري بعد تحرير البوكمال؟
لا شك ان لجميع معارك التحرير الناجحة في الشرق السوري، والتي خاضها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محور المقاومة، أهمية كبرى على الصعيد الميداني والاستراتيجي، ولكن يبقى لمعركة تحرير مدينة البوكمال بالأمس طعم مختلف، وأهمية حساسة ومتميزة، لن يستطيع الأميركيون تجاوزها بسهولة، بالرغم مما يمتلكونه من امكانيات وعناصر قوة وقدرة على المناورة، فما المعطيات الفعلية التي تُقيِّد أو تَحُدّ من قدرة الأميركيين على المناورة لكي يتجاوزوا خسارتهم «مع داعش طبعا» مدينة البوكمال؟
تحرير البوكمال… وقاسم سليماني
ربما شعر بعضُ السوريين بالحساسية من ذكر اللواء «قاسم سليماني» كقائد لعملية تحرير مدينة البوكمال.. لا شك أنّ حلفاءنا ساهموا في تحرير البوكمال، ولكنّ الجيش السوري كان الأساس والحربة لهذا التحرير….
رفض تونسي لبيان الجامعة العربية ضد حزب الله: السعودية هي منبع الإرهاب
أصاب بيان جامعة الدول العربية -الذي اتهم حزب الله بالمساهمة في تأسيس جماعة إرهابية في البحرين وبدعم الجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ البالستية، والذي اعتبر الحزب المقاوم «جماعة إرهابية»-، الشارع التونسي بحالة من الصدمة والذهول وجاءت أغلب ردود الأفعال الأولية مستنكرة وغاضبة من هذا السلوك المنبطح لجامعة العرب لمشاريع الهيمنة الصهيونية والأمريكية.
اليمن الذي لمّا يعد سعيداً
هذه المرّة، أريد أن أمضي في كتابة ما يُفجعني. أمضي في الكتابة في موت اليمنيين، وفي الهواء الذي يتنفسونه.
الابتزاز السعودي
يغيب الإعلام في تغطيته لخروج الرئيس الحريري من الرياض إلى باريس وزن الدور اللبناني الحاسم في تحرير الرئيس سعد الحريري من خاطفيه وكونه العامل الرئيسي الذي انهى مهزلة احتجازه وإجباره على تلاوة بيان استقالة لم يكتبه.

Page Generated in 1/1410 sec