حقيقة المقاومة تنتصر
من دواعي السرور والاحتفال ان تكون اجواء الشارع اللبناني وحسابات المصالح النفعية لمؤسسات إعلامية لبنانية قد فرضت عليها الاعتراف بحقيقة دور المقاومة الوطني والتحريري وبكونها قوة حماية وهي مؤسسات ساهمت في تعميم خرافة الثورة والثوار وفي التغطية التامة لعصابات التكفير الإرهابية وفي التعمية على دورها التدميري في لبنان.
حسم المقاومة متى وجب الحسم
مهما سيصدر عن مجلس الأمن وما سيفرضه الميدان في الأقصى المبارك وما حوله من معارك ومن انتصارات، تتجه قوة الصعود الإقليمي من حيث هي استراتيجية أمن وجودي ومن حيث هي قيمة وجودية وروحية، تتجه إلى بوصلتها المقدسية المستقرة.
ماذا وراء الحملات الاعلامية ضد الحشد بعد تحرير الموصل؟
بعد اكتمال تحرير مدينة الموصل، واعلان النصر النهائي على تنظيم داعش الارهابي في العاشر من شهر تموز-يوليو الجاري، اتجه عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية الى تبني خطاب اعلامي، يتمحور حول ثلاثة عناوين، هي:
حزب الله ــ إسرائيل: فات أوان الردع والتدمير الأُحادي
بعد أكثر من عقد، لا تزال بعض السجالات، في الساحة الإسرائيلية، تتركز على أسباب فشل جيش العدو في الحرب ضد حزب الله عام 2006.. ولا يزال تقاذف المسؤوليات بين القيادتين العسكرية والسياسية هو السائد، ترجمة للمبدأ القائل إن الفشل يتيم الأبوين، فيما النصر له ألف أب وأم.
الشرق الأوسط والإستقرار المتعثر
لا خلاف على أن منطقة الشرق الأوسط تعاني أزمة عدم استقرار مزمنة، وكلما بدا أنها استقرت في شكل يسمح بتصور ملامح نظام يؤسس لنمط تفاعل مستقر بين دولها، يقع انفجار غير متوقع، لتعود العملية إلى المربع الأول.
استراتيجية الحراك
لا بد من إظهار الجوانب الإنسانية للإسلام المقاوم والذي يلتقي مع النظم الأخلاقية العالمية والمدافعة فعلاً عن الحريات وحقوق الإنسان والرافضة لاحتلال الأرض والإرادة والكرامة.. من أجل تحقيق ذلك لا بد من الكف عن التوجه للحكومات سواء أكانت عربية أم إسلامية أم دولية والتوجه إلى ضمائر الشعوب وإخراج قضية فلسطين من منظور عربي-إسلامي إلى منظور عالمي.
بواباتٌ إلكترونية لحماية الأقصى من الإرهاب الصهيوني
لعلنا نحن الفلسطينيين والعرب والمسلمين في حاجةٍ ماسةٍ إلى بواباتٍ إلكترونيةٍ، وإجراءاتٍ أمنيةٍ خاصةٍ ومشددة، ننفذها نحن بأنفسنا لا غيرنا على مداخل المسجد الأقصى وعند البوابات المؤدية إليه، وإلى كاميراتٍ وأجهزة تصويرٍ دقيقةٍ وحساسةٍ ننصبها فوق المرتفعات والتلال والمباني العالية المطلة عليه، وإلى بواباتٍ ذكيةٍ وحصينةٍ.
هل ستندلع حرب أخرى في الشرق الأوسط؟
سيرغي بليخانوف: الحرب الدبلوماسية، التي أعلنتها السعودية وعدد من البلدان العربية ضد قطر، تزامنت مع تعيين الأمير محمد بن سلمان ولي عهد جديدا في السعودية.
من الموصل إلى الجرود حرب واحدة
لا يمكن الفصل بين معركة جرود عرسال عن التطورات الميدانية والإقليمية التي تترسخ في المنطقة منذ أشهر. ومن الطبيعي أن يأتي هذا الحدث في سياق حرب أعم وأشمل، عنوانها ضرب التنظيمات الإرهابية من الموصل إلى الحدود العراقية - السورية ومنها إلى الرقة ودير الزور والبادية السورية، وصولاً إلى التنف في جنوب شرق سوريا.
جرود عرسال: تمُّوز يكتب تاريخ المجد.. على جغرافية أُمَّة مُمَزَّقة
إنتهت صباح يوم الجمعة، مهلة الإنذار للإرهابيين بالإنسحاب من جرود عرسال، وانطلقت نيران المقاومة حارقة كما لهيب «تموز» بالمدفعية والصواريخ، على تجمعات وتحصينات ما تُعرف بـ «جبهة النصرة» في ضهر الهوى، وموقع القنزح، ومرتفعات عقاب وادي الخيل، وشعبة النحلة، تزامناً مع العملية المشتركة للجيش السوري ومجاهدي المقاومة في مرتفعات الضلِّيل، وتَلَّتيّ الكرة والعلم في جرود فليطة بالقلمون الغربي، وأعلنت قيادة العمليات، أن لا وقت محدداً للعملية وهي ستتحدَّث عن نفسها.

Page Generated in 0/0716 sec