لماذا الحساسية تجاه يوم القدس العالمي؟
من الأهداف الحقيقية لزيارة ترامب مؤخرا الى السعودية إنهاء القضية الفلسطينية والتطبيع مع العدو الصهيوني ومن هنا تأتي اهمية يوم القدس العالمي هذا العام.
يوم القدس العالمي... واجب وولاء
انتصرت الثورة الإسلامية المباركة في إيران، وانتصر معها المستضعفون، وانتصرت معها إرادة الشعب الساعي نحو الحرية والكرامة والاستقلال، ومعها نهضت من جديد قيم الحق والعدالة، واستعيد الاعتبار للإسلام المحمدي الذي سعى الأعداء لإطفاء نوره المبارك وأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون والمنافقون..
كل الجبهات إلى دير الزور.. دمشق تتحدى واشنطن
هدفان كان يسعى إليهما الجيش السوري وحلفاؤه، على رأسهم «حزب الله» عند بدء معركة البادية السورية، أكبر معارك الحرب السورية على الإطلاق.
محور المقاومة والإنتصارات الكبرى في سوريا والعراق!
«العراق والشام ساحة واحدة، جبهة واحدة، قيادة واحدة». هذه العبارة وردت على لسان واحد من قياديي داعش في أواسط حزيران/يونيو 2014، في وقت كانت تقوم فيه جرافات ما سمي، بهتاناً، بـ «دولة الخلافة» بإزالة السواتر الترابية التي تشكل الحدود بين سوريا والعراق، وفي ظل سيطرة الدولة المزعومة على مناطق واسعة في البلدين حول مدينتي الموصل والرقة.
رسائل على أجنحة الصواريخ الإيرانية
كان بالإمكان ان تضرب ايران قواعد «داعش» التكفيرية في دير الزور السورية، انتقاما للهجمات الإرهابية في طهران، انطلاقا من الأراضي السورية ذاتها، بفضل التنسيق العالي الموجود بين الجيش السوري والقوات المتحالفة معه وبين ايران، الا ان القيادة الايرانية ارتأت توجيه هذه الضربة انطلاقا من الأراضي الإيرانية وعبر استخدام صواريخ بالستية، لتوجيه رسائل الى اصدقاء وأعداء ايران في المنطقة والعالم.
في اليوم العالمي للاجئ: الأمم المتحدة لم تنصف الفلسطينيين
وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين في العام 2017 إلى حوالي 8 ملايين لاجئ بعد أن كان في العام 1948 حوالي 935 ألف يشكلون حوالي ثُلثيْ الشعب الفلسطيني.
«إسرائيل» مقيدة... والجيش السوري يتقدم شرقاً
الكابوس الذي كانت تتخوف «إسرائيل» من مجرد التفكير به، بات أمراً واقعاً... بعدما جال رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، الكرة الارضية شرقاً وغرباً.. «موسكو وواشنطن» مطالباً بمنع تكريس النفوذ والوجود الايراني في سوريا، سواء مع أو بدون اتفاق تسوية.. نجح الجيش السوري وحلفاؤه في اختراق مناطق سيطرة داعش، وصولا إلى الحدود العراقية الذي ترى فيه تل ابيب، فتح خط امداد عسكري بري بين ايران وكل من سوريا وحزب الله.
إلى متى ستبقى الولايات المتحدة الأميركية قادرة على تأخير سقوط «داعش»؟
تتدافع التطورات الميدانية في المعركة ضد «داعش» في سوريا، والمواكبة لتطورات تضييق الخناق على التنظيم الارهابي فيما تبقى من الساحل الأيمن لمدينة الموصل العراقية، لدرجة ان وحدات التحالف الدولي «للمحاربة بالإرهاب» بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة، باتت فاشلة عن اللحاق بتدحرج التنظيم بين الشرق السوري والشمال العراقي.
قصف دير الزور.. رسالة لكل من يعنيهم الأمر
أبعد من دير الزور، يمكن قراءة أبعاد الضربة الصاروخية الإيرانية لمراكز داعش في المحافظة السورية.
«الحشد الشعبي»... بين 2014 و2017
تتزامن الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس الحشد الشعبي في العراق، استجابة لفتوى «الجهاد الكفائي» لآية الله العظمى السيد علي السيستاني، مع تحولات ومتغيرات كثيرة وكبيرة على الأرض، تتمثل بانتصارات باهرة على تنظيم داعش الإرهابي، والإقتراب من خط النهاية، سجل الحشد حضورا فاعلا ومؤثرا فيها، ولعب دوراً محورياً، لم يعد بالامكان الاستغناء عنه، او تجاهله والقفز عليه.

Page Generated in 0/0545 sec