الرئاسيات الفرنسية: جميع المرشحين قد سقطوا في الدورة الأولى!
في الحقيقة، جميع المرشحين للرئاسيات الفرنسية قد سقطوا في الدورة الأولى: ليس بينهم مرشح نال عدداً مشرفاً من الأصوات كفيل بأن يجعل منه قائداً أو زعيماً حقيقياً للشعب الفرنسي «جان لاسال، أحد المرشحين، قال بصراحة وهو ليس الوحيد الذي يقول ذلك، بأن فرنسا تعيش دون قائد منذ أربعة عقود».
كوريا وحق امتلاك النووي
منذ القنبلة النووية الأميركية التي ختمت الحرب العالمية الثانية تسود العالم شريعة غاب لا عدالة فيها في التعامل مع جهود دول عديدة للحصول على السلاح النووي بهدف الاحتماء من البطش الإستعماري الأميركي.
«إسرائيل» تخاف سوريا
ما زالت «إسرائيل» تتبنى التقدير الذي يستبعد انتهاء الحرب في سوريا ضمن المدى المنظور. ويعود ذلك، الى استبعادها اعادة النظام السوري بسط سلطته على كافة الاراضي السورية، رغم الانتصارات المتلاحقة التي حققها مع حلفائه وصولا الى تحرير مدينة حلب.
السلام قبل المال لليمن الجريح
أعلنت عدد من دول العالم، تقديمها حدود مليار دولار، لمساعدة اليمن إنسانياً، وذلك خلال مؤتمر «تمويل خطة الإستجابة الإنسانية لليمن» الدولي الذي نظمته الأمم المتحدة في جنيف، الثلاثاء، للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية.
أميركا في العراق
إن هدف أميركا ساطع بأن تكون الأوضاع في الموصل والرقة أسوأ بعد داعش من الحالات قبل داعش، وذلك لإعادة إنتاج المعاناة نفسها، واستثمارها في التدوير السياسي – الاجتماعي لمربّع الأزمة الخانِقة.
السباق الرئاسي والقادم في فرنسا
كان الخوف من ان العمليات الارهابية سوف تؤثر على نتائج الانتخابات في فرنسا وطغيان العاطفة على قرار التصويت وليس العقل، وأن تؤدي الصور التي شاهدها الناس على شاشات التلفزيون الى نشوء خوف عند الناخب الفرنسي وأن يكون اقتراعه نابعاً من هذا الخوف ومدى تأثيره على نتائج الانتخابات الرئاسية.
الخطوة الأولى في مسافة الألف ميل
يتساءل المفكّرون والحريصون، والمنتمون من العرب، كيف يمكن تغيير الوضع المتردي والمتشرذم لهذه الأمة، وأيّ معجزة يمكن أن تنقل أبناء الضاد من موقع المستهدَفين، والمشتَّتين، والمتفرقين، والمهجرّين، واللاجئين في كل أصقاع الأرض إلى موقع المستقرّ على أرضه والشامخ بحضارته، وكرامته، والمعتمد على عناصر قوته في مواجهة الأعداء والطامعين؟
صواريخ كوريا الشمالية على السعودية.. احتمال واسع
الساذج هو من يرى في كوريا الشمالية دولة ساذجة، أو أنها تدار بعقلية أحادية تتحفز وفقا للأهواء الشخصية أو بحسب المشاعر وليس السياسات، وإذا كانت بيونغ يانغ حاليا تتعرض لتهديد أميركي قد يتحول إلى مواجهة واسعة النطاق فهذا لا يعني أن العاصمة الكورية الشمالية ستتصرف على نحو مناهض للتكتيك الواجب، في المقابل، من السذاجة الاعتقاد أن كوريا الشمالية ستضرب تلك الأهداف التي سببت آلاما للكثيرين على امتداد جغرافيا الشرق الأوسط، كالسعودية.
نصف سُلطان على عرشٍ أعرج، أردوغان بعد الإستفتاء..
نصف الشعب التركي قال «لا» للنظام الرئاسي، وربما كان من الأفضل للرئيس رجب طيب أردوغان إعفاء نفسه من الحَرَج، وعدم اللجوء الى الشعب لإجراء تعديل دستوري بهدف تحويل نظام الحُكم من برلماني الى رئاسي، لأن النتيجة جاءت لتقسِم شعبه نصفين.
هل باتت معركة إدلب على الأبواب؟
بعد انتهاء تحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب، كان على القيادة العسكرية السورية أن ترتّب أولوياتها وكانت الخيارات حينها بين ثلاثة إتجاهات: 1- اتجاه الريف الشرقي لحلب. 2- اتجاه تدمر. 3- اتجاه إدلب.

Page Generated in 0/5524 sec