في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب
لا تقل لي أني لم أُعَذَب في سجون الإحتلال الاسرائيلي، أو أن آثاره قد فارقتني دون رجعة. فما من فلسطيني، من بين قرابة مليون مواطن مَروا بتجربة الاعتقال، إلا وقد ذاق مرارة التعذيب، الجسدي أو النفسي.
أكاذيب ترامب وعصاب الفشل
بعد التهديد الأميركي الجديد بضرب سورية ظهر الرئيس بشار الأسد في قاعدة حميميم حيث التقى قادة عسكريين كبارا من القوات الروسية يتقدمهم الجنرال غراسيموف رئيس الأركان العامة للجيوش الروسية مدونا في سجل الشرف عبارات التقدير «للأشقاء الروس الذين يدعمون سورية في الحرب الوطنية التي تخوضها».
المملكة وجرائمها ضد الإنسانية في اليمن !
يموت طفل يمني كل عشر دقائق حسب منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي قالت عن الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية على اليمن أنها أكبر كارثة إنسانية في المنطقة منذ عقود.
«إسرائيل» ستدفع ثمن الحرب المباشرة على سوريا
مع انهيار حروب الوكيل الكاذبة وعودة المشهد إلى مربعه الأول، ظهر أصحاب المشروع والمصلحة الحقيقية في الحرب على سوريا صراحة ووقاحة، فأمريكا تدعم «داعش» و«قسد» في الشمال والشرق، فيما تدعم «إسرائيل» جبهة النصرة وتوابعها ممن تسمى فصائل «المعارضة» في الجنوب، وسط تآمرٍ دولي وإقليمي وعربي وخليجي انصرف فيه «العرب» نحو الخندق الإسرائيلي لإسقاط سوريا.
ماذا يجري في الخليج (الفارسي)؟ إقرأ الإسرائيليين
لو كان بعض حكام الخليج (الفارسي) عرباً حقيقيين لما دخلوا في هذا النفق الذي يستبدل الحليف الإقليمي الإستراتيجي «إيران» بعدو صهيوني معتد ماكر مغتصب للأرض والحقوق. لا شك أن تحليل كلّ ما يجري في المنطقة من منظور الصراع العربي الإسرائيلي، هو تحليل دقيق وصائب.
محمدبن سلمان استثمار أميركي للمدى البعيد
ظَلَّ محمد بن نايف يوصف برجل أميركا الأول في المملكة السعودية، ويبدو أن الرجل كان يُعوّل على هذه السمعة لضمان العرش، وعلى رصيده كمهندس الأمن السعودي وقائد «الحرب على تنظيم القاعدة» في الداخل السعودي.
الأسد في حماه.. رسائل بالجملة للداخل والخارج
انتظر السوريون صباح أول يوم من عيد الفطر، وأنظارهم كانت تتجه إلى حلب ظناً منهم أن الرئيس السوري بشار الأسد سيؤدي صلاة العيد فيها، ولم يكن السوريون فقط على انتظار معرفة المكان الذي سيتوجه إليه الرئيس الأسد، بل حتى آخرون من حول العالم وأعداء الأسد قبل أصدقائه كانوا يخمنون أين سيصلي، هل سيبقى داخل دمشق؟ أم سيتوجه إلى مكان آخر!.
المحور الذي صمد توسع وسينتصر
الكلمة التي يلقيها قائد المقاومة السيد حسن نصرالله سنويا في احتفال يوم القدس العالمي الذي ينظمه حزب الله تمثل دائما محطة متجددة سياسية وتعبوية وتنويرية محورها قضية فلسطين التي تتعرض منذ عقود إلى عمل منظم لتصفيتها وطمسها ودفعها بعيدا عن اهتمام الرأي العام العربي وعن وجدانه ووعيه الجمعي لكن خطاب السيد هذه السنة كان تقريرا شاملا عن محور المقاومة انطلاقا من فلسطين.
عن الصراع الاستراتيجي على الحدود السورية – العراقية
ليس صدفة ان يستشرس الأميركيون ويكشرون عن أنيابهم لدرجة الإنغماس بشكل مكشوف في المواجهة العسكرية في سوريا مباشرة، بعد ان كانوا، وخلال كامل فترة الحرب على تلك الدولة، يقاتلون لرسم معادلاتهم ولفرض اجنداتهم بالواسطة، من خلال العديد من الدول الاقليمية والمجموعات المسلحة الارهابية او غير الارهابية، التابعة والمرتهنة لهذه الدول.
حول تصريحات ماكرون
مما لاشك فيه ان شيئا جديدا يستدعي التوقف حملته تصريحات الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون التي لم ينكرها بعد وأعلن فيها ان لا بديل للرئيس بشار الأسد.

Page Generated in 0/1899 sec