(صفقة القرن) مسمار أخير في نعش مساعي (التسوية) العربية
منذ يوم الثلاثاء حتى الخميس، صهر الرئيس الأمريكي ومساعده جاريد كوشنير، ومبعوثه الخاص جيسون غرينبلات، سافرا الى الشرق الاوسط وناقشا مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي ابن سلمان والملك الاردني عبد الله الثاني ورئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي، أبعاد المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين أو ما يسمى بـ (صفقة القرن).
الطائرات الورقية وقواعد الاشتباك
عفوية الطائرات الورقية سر قوتها، هي جزء من مسيرات العودة وفعالياتها، ولا تخرج عن التظاهرة السلمية والاداء الاحتجاجي الشعبي على الحصار والتضييق.
متى تبدأ معركة استعادة المنطقة الجنوبية؟
حدّد الرئيس بشار الأسد أجَلاً زمنياً لبدء معركة تحرير الجنوب، وهذا الأجَل الزمني هو أجَل سياسي قبل أيّ شيء آخر.
نتنياهو في عمّان يمهّد لصفقة القرن الأمريكية ـ الخليجية
وسط الصخب العسكري والأمني الذي يعلو في ميدان جبهة اليمن من جهة، والحوارات الساخنة المضمرة والمعلنة بشأن ترتيبات الجنوب السوري على تخوم الحدود الأردنية من جهة أخرى،
الحرب الخفية: هل تكسر الصين هيمنة واشنطن على التجارة الدولية!
رغم سخونة المشهد السياسي على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتصدُّره لعناوين الصحف والأخبار كما الإعلام عموماً، يبدو أن الجانب الإقتصادي للصراع العالمي بين الدول والأقطاب بات يأخذ منحاً تصاعدياً في ظل وضعٍ إقتصاديٍ عالمي يكاد يوصف بالأزمة.
لبنان أمريكا: المساكنة والاحتواء
يمكن اعتبارا من حرب تموز 2006 التأريخ لتبلور محور المقاومة كقوة إقليمية فاعلة ومتحركة تقود استراتيجية الدفاع عن بلدان المنطقة ضد الغزوة الاستعمارية الصهيوينة الرجعية التي انطلقت مع غزو العراق واحتلاله قبل ثلاث سنوات من ذلك العدوان الصهيوني على لبنان وما تبعه من استهداف لقطاع غزة
البحرين تفتتح عهد التطبيع الخليجي المعلن مع العدو
أعلن مسؤول بحريني طلب عدم الكشف عن اسمه في حديث لموقع i24NEWS الصهيوني أن بلاده ستكون أول دولة خليجية تُعلن عن علاقات ديبلوماسية مع كيان العدو.
الإبتزاز الأمریکي ودفع «الجزیة الکرویّة»..!!
حال بعض العرب هذه الایام مؤسف ومخزي فالخذلان مستمر، فبعد دفع الجزیة للسمسار الامریکي من قبل السعودية لحمایة عرش ملکها المتصهین، جاء الدور هذه المرة لدفع «الجزیة الکرویة» لسیدهم في البیت الابیض الذي هدد دول العالم في تغریدة له علی «تویتر»، حیث کتب: «سيكون من العار على الدول التي ندعمها الوقوف بوجه الملف الأميركي، لماذا ندعم هذه الدول وهي لا تدعم أميركا»..؟! فکان الرد السعودي حاضراً بـ «تغریداتکم اوامر»..!!
هل يدخل «داعش» الدرون في عملياته ضد الغرب؟
يسعى تنظيم «داعش» للحصول على طائرات من دون طيار، أو ما يطلق عليه اسم «الزنانة» في اطار استراتيجيته لمهاجمة بعض الدول الغربية.
لماذا يلعب ماكرون دور ابن آوى في الحديدة؟
العدوان السعودي ــ الإماراتي لتدمير الحُديدة فوق رؤوس سكانها المكلومين بالجوع والمرض من الحصار، تشارك فيه الدول الغربية وبعض الدول العربية بما لا تقدر عليه السعودية والإمارات. لكن الرئيس الفرنسي يسعى لإشباع جوع طموحاته باقتناص بقايا الفريسة التي يعفُّ عنها الذئب الأميركي.

Page Generated in 1/3187 sec