السعودية.. معتقل غوانتانامو بشكل آخر
تعاني السعودية من سمعة سيئة في العالم من جهة تعاملها مع حقوق الانسان بحيث يتم ذمها باستمرار في كل التقارير الدولية الصادرة عن المنظمات ذات العلاقة بالمسألة إلا أن النظام السعودي غالبا ما يتجاهل كل هذه التقارير المرعبة ويحاول التعتيم عليها وأحيانا انتقادها بشكل لاذع دون أن يترك للمنظمات العالمية حرية الدخول الى المملكة للإطلاع عن كثب على ما يجري من تعذيب وخرق فاضح لحقوق الانسان.
ما لم يؤخذ في ميدان الحرب لن يؤخذ على طاولات جنيف
بعد أيّام تدخل الحرب على سورية عامها السابع، في حين لم يطرأ جديد على مواقف الدّول التي وقفت منذ الأساس وراء هذه الحرب، خصوصاً لجهة دعم واحتضان المجموعات الإرهابية.
المسارات الصادقة والأنانية السياسية
التجربة السياسية في العراق اعطتنا الكثير من الدروس في حياتنا كي نتعامل معها سواء في العمل أو حتى في المجتمع البسيط، لقد تعرض المجتمع العراقي الى انتهاكات عظيمة أدت الى انهيارات مؤثرة جراء السياسات الغاشمة التي ميزت بين جماعاته ووصمت البعض بتسميات معينة ومكنت البعض على البعض الآخر بأسم الولاء الحزبي أو الوظيفي.
الغارات العراقية في سوريا.. ماذا بعد؟
تشكل الغارة التي شنتها مقاتلات سلاح الجو العراقي على مناطق في مدينة البوكمال السورية والحصيبة قرب القائم العراقية، تطوراً كبيراً ومهماً ﻻبد من النظر إليه بعينٍ واقعية.
هل مَنْ يتلقَّف؟
عند مرور أحدنا على بعض الآراء التي تم إطلاقها خلال المؤتمر الداعم للإنتفاضة الفلسطينية الذي أقيم في طهران، قد تستوقفه بعض التصويبات المهمة والموجَّهة بدقة مع استخدام أداة قَنْصِيَّة تصيب الهدف في لُبِّه.
عن ديمونا ومؤشّرات الحرب بين حزب الله وإسرائيل
لا مؤشّرات ميدانية لافتة تُشير إلى استعداد لحرب في الجانب الإسرائيلي من الحدود مع لبنان. تكثيف عمليات الاستطلاع الجوي الأسبوع الماضي فوق الجنوب ومزارع شبعا هو إجراء روتيني في إطار جمع المعلومات على طول الأراضي اللبنانية.
هذا هو سرُّ الصمود في اليمن
في بداية الحرب على اليمن، والتي ظهرت من خلال «عاصفة حزم» تبرعت المملكة العربية السعودية بشنِّها، تحت شعار مساندة الشرعية ولجم المتمردين وإعادة التماسك إلى مؤسسات الدولة.
مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية: وضوح جبهتي الحق والباطل وزوال الرمادية النفاقية
قد يبدو لكل عربي ومسلم حريص على الوحدتين العربية والاسلامية، وحريص على القضية الفلسطينية ان مسارعة الانظمة العربية الى «اسرائيل» لإجراء تحالف عميق وحقيقي ضد محور المقاومة والممانعة وضد القضايا العربية والاسلامية وعلى رأسها فلسطين والقدس برعاية اميركية؛ انما هو أمر مر جدا وباعث على اليأس والاحباط ويشكل خسارة جسيمة لصالح امريكا و«اسرائيل» ضد العرب والمسلمين!! نعم قد ييدو للعربي والمسلم ذلك، الا ان الواقع يقول غير ذلك.
أميركا تشكل تهديدا للعالم وروسيا تشكل تهديدا لأميركا
كتب المعلق الاميركي دين كوفاليك مقالا في الجريدة الالكترونية الاميركية (الليبيرالية) The Huffington Post جاء فيه انه على امتداد القرن العشرين «كانت أميركا أكثر قسوة وتعطشا للدماء» من روسيا. وهي الآن تشكل تهديداً للعالم بأسره.
البوصَلَة الصحيحة
من الجميل والملفت في آن، وفي ظل ما تعيشه منطقتنا من اضطرابات وحالات غير مستقرة وجبهات مشتعلة تقذف بنا من وضع الى آخر، وترمي بشراراتها على كل واحة قابلة للإشتعال.

Page Generated in 0/0682 sec