وزير خارجية روسيا: عسكرة اميركا لمنطقة شرق آسيا أمر غير مقبول
* وزير الخارجية الياباني يدعو لزيادة الضغوط على بيونغ يانغ لتغيّر سياستها
الرئيس الفلبيني يتخلى عن السلام مع المتمردين
قال متحدث باسم الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي: إن الرئيس أنهى عملية السلام مع المتمردين الذين يقودهم الماويون، وذلك لاستمرار الأعمال القتالية على الرغم من المفاوضات.
قتلى ومصابون في حادث قطار بالهند
ذكرت وزارة السكك الحديدية، أن قطار ركاب خرج عن القضبان في شمال الهند، في وقت مبكر من الجمعة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة نحو عشرة آخرين.
مقتل خمسة جنود أوكرانيين في شرق البلاد
قال الجيش الأوكراني إن خمسة من جنوده قتلوا عندما هاجم متمردون مؤيدون لروسيا مواقع للحكومة معظمها في منطقة لوجانسك يوم الخميس.
البنتاغون يقتل من المدنيين أكثر مما يعلن
لفتت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يوم الجمعة، إلى أن عدد القتلى المدنيين على يد الجيش الأمريكي في عملياته المختلفة عبر العالم، أكثر بكثير مما يعلنه البنتاغون.
أردوغان يهاجم الرأسمالية ويعتبرها مدمرة
واعتقال عشرات المدرسين "بشبهة" غولن
شنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما عنيفا غير مسبوق من قبله، على النظام الرأسمالي، اعتبر فيه أن انتشار هذا النظام على نطاق واسع يؤدي إلى خراب الإنسان والطبيعة وتدميرهما معا.
بوتين: نصدر أسلحتنا لـ 59 دولة
وبريطانيا تعتبر روسيا دولة معادية
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس أن بلاده تصدّر أسلحتها إلى 59 دولة وأن الاتصالات جارية بشأن التعاون العسكري مع ثمانين دولة، و"سلة الحجوزات لا تتقلص".
الغواصة الأرجنتينية فقدت جرّاء انفجار
أكد تقرير رسمي صدر يوم الخميس أن انفجارا تسبب بفقدان الغواصة العسكرية الأرجنتينية "أي آر أي سان خوان" في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وعلى متنها طاقم من 44 فردا.
التمساح نائب موغابي السابق يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي
ويضع الرئيس المستقيل وزوجته تحت حمايته
أدى إيمرسون منانغاغوا اليمين الدستورية رئيسا لزيمبابوي الجمعة، وسط هتافات الحاضرين في استاد بالعاصمة هراري، ليسدل الستار بذلك على حكم روبرت موغابي الذي استمر 37 عاما.
مقتل مسؤول أمني كبير في انفجار بباكستان
وإسلام آباد تفرج عن زعيم متشدد
قتل الجمعة "محمد أشرف نور" نائب قائد شرطة إقليم خيبر بختونخواه، وحارسه وسائقه، جرّاء انفجار استهدف سيارته في أحد أحياء مدينة بيشاور (شمال غربي باكستان). ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الإنفجار بعد.

Page Generated in 2/3083 sec