الصين: لا يمكن للتهديدات أن تساعد في حل أزمة شبه الجزيرة الكورية
قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء إن التهديدات بالقول أو الفعل لا يمكن أن تساعد في حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد أن أشار وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إلى وجود خيارات عسكرية فيما يتعلق بكوريا الشمالية.
ضغوط لحل أزمة الروهينغا وزعيمة ميانمار تدين الانتهاكات
دانت مستشارة ميانمار أونغ سان سو تشي اليوم الثلاثاء كل انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم أراكان شمالي البلاد، في حين تكثفت الضغوط الدولية الرامية لحل أزمة الروهينغا.
الشرطة الأمريكية تقتل طالبا في حرم الجامعة
وسانت لويس تغرق بأعمال عنف
أطلق ضابط من شرطة جامعة جورجيا للتكنولوجيا النار على أحد الطلاب الذي كان يتجول بسكين في الحرم الجامعي، مما أدى إلى مقتله.
الروهينغا تستغيث للفرار من ميانمار وسط توعّدات البوذيين بقتلهم
دعوة حقوقية لفرض عقوبات وحظر سلاح على بورما
يستغيث آلاف من الروهينغا المسلمين شمالي غرب ميانمار، الذي يعصف به العنف، بالسلطات للسماح لهم بمرور آمن من قريتين نائيتين انفصلتا عن العالم الخارجي بسبب البوذيين المعادين ونقص الغذاء.
زوجة شريف تفوز بمقعده في البرلمان الباكستاني
فازت زوجة رئيس الوزراء الباكستاني المعزول "نواز شريف" بمقعده في البرلمان في انتخابات فرعية أجريت مساء الأحد، واعتبر مراقبون أن هذه الانتخابات اختبار لمدى الدعم الذي تحظى به أسرة شريف قبل الانتخابات العامة المقررة في 2018.
صدامات في أوديسا الأوكرانية بعد مصرع أطفال
حاول محتجون اقتحام مبنى بلدية أوديسا جنوب أوكرانيا، تعبيرا عن غضبهم على خلفية مصرع وإصابة أطفال في حريق شب في مخيم صيفي بالمدينة السبت.
سقوط معقل داعش في الفلبين بعد معارك دامية
أعلن الجيش الفلبيني، يوم الأحد، السيطرة على مركز قيادة المسلحين الموالين لداعش الارهابي في مدينة مراوي جنوبي البلاد، التي تشهد معارك بين الطرفين منذ مايو الماضي.
تهديد بانفجارات يُجلي آلاف الأشخاص في روسيا
أكد مصدر في خدمات الطوارئ الروسية، أنه تم إجلاء أكثر من 21 ألف شخص في 11 منطقة بروسيا خلال الساعات الماضية، بعد تلقيهم 57 اتصالا هاتفيا تهددهم بانفجار عبوات ناسفة.
آبي يفكر في إجراء انتخابات مبكرة بداية أكتوبر
ذكرت وسائل إعلام محلية في اليابان يوم الأحد، أن رئيس الوزراء شينزو آبي يفكر في الدعوة لانتخابات مبكرة في بداية الشهر المقبل للاستفادة من صعود في معدلات شعبيته وحالة فوضى في حزب المعارضة الرئيسي.
برلين تستخدم ورقة الأكراد للضغط على أنقرة.. والأخيرة تستشيط غضبا
على مايبدو أن برلين وضعت استخدام ورقة الأكراد للضغط على أنقرة نصب عينيها، وسط تصعيد بين البلدين سيفضي كما هو ظاهر الى قطع كامل للعلاقات بينهما.

Page Generated in 0/0737 sec