زعماء أوروبا يعقدون اجتماعا طارئا لمواجهة الهجرة
وألمانيا تؤكد إحباط هجوم بقنبلة "بيولوجية"
كشف دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والنمسا ودولا أخرى ستعقد اجتماعا خاصا بشأن الهجرة في بروكسل يوم الأحد.
مشاركة قياسية لأتراك الخارج في الانتخابات
قال سعدي غوفن رئيس اللجنة العليا للانتخابات بتركيا إن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الخارج حقق مستوى قياسيا بلغ 1.49 مليون ناخب.
بكين تتوقع أن يعمّ السلام والاستقرار شبه الجزيرة الكورية
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الرئيس شي جين بينغ أبلغ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يوم الأربعاء في بكين إن السلام والاستقرار سيعمان شبه الجزيرة الكورية بالتأكيد من خلال الجهود المشتركة للبلدين.
يونيسف تشيد بتحسن أوضاع أطفال كوريا الشمالية
أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، اليوم الأربعاء، أن معاناة أطفال كوريا الشمالية على صعيد تأخر النمو الناجم عن سوء التغذية المزمن، أقل بالمقارنة مع وضعهم قبل سنوات، لكن طفلا واحدا من كل خمسة ما زال متأثرا بهذا الوضع.
أمريكا تنسحب من حقوق الإنسان.. ودول العالم تنتقدها
انسحبت أمريكا في وقت متأخر يوم الثلاثاء من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بسبب تذرعها أن هذا المجلس متحيز ضد الاحتلال الإسرائيلي، في حين حذّرت يوم الأربعاء منظمات حقوقية ونشطاء من أنه قد يجعل تعزيز حقوق الإنسان على مستوى العالم أكثر صعوبة، ويأتي هذا القرار بعد عدة إجراءات متشددة وفردية اتخذتها إدارة ترامب منذ وصولها الى البيت الأبيض.
إريتريا ترحب برسائل السلام الإثيوبية
أنعش الرئيس الإريتري أسياس أفورقي يوم الأربعاء الآمال في حدوث انفراجة في واحد من أصعب الصراعات في أفريقيا عندما وصف بوادر السلام الأخيرة من جانب إثيوبيا بأنها رسائل إيجابية.
وزير إيطالي يتعهد بطرد آلاف الغجر
تعهد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، بطرد آلاف الغجر من إيطاليا، في موقف أثار انتقاد كثيرين ممن قالوا إن الوزير اليميني المتطرف يتبنى سياسات تذكر بماضي البلاد الفاشي.
إصابة طفل في حادث طعن وسط اليابان
أعلنت السلطات اليابانية يوم الأربعاء، أن طفلا يبلغ من العمر 9 أعوام أصيب بجرح خطير في الرأس (حوالي 20 سنتيمترا) ويحتمل إصابته بتمزق في الجمجمة، وذلك في هجوم بسكين أثناء عودته من المدرسة في محافظة (شيزوكا) بوسط اليابان.
مقتل 2 بهجوم مسلح بمدينة كويتا الباكستانية
أعلنت الشرطة الباكستانية، أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارة مسئول بالشرطة في مدينة كويتا بشمال غرب البلاد، ما أسفر عن إصابة المسؤول بجروح خطيرة فضلا عن مقتل نجله وعمه.
طالبان تقوض آمال السلام في أفغانستان وتقتل 30 جنديا
قال حاكم إقليم بادغيس الأفغاني إن حركة طالبان قتلت 30 من قوات الأمن واستولت على قاعدة عسكرية في الإقليم الواقع بغرب البلاد يوم الأربعاء، في أول هجوم كبير منذ وقف إطلاق النار خلال عيد الفطر.

Page Generated in 0/2239 sec