قادة الدول السبع الكبرى يسلطون الضوء على أفريقيا لمواجهة الهجرة
يلتقي قادة مجموعة الدول السبع الكبرى في قمتهم المعقدة بإيطاليا قادة دول أفريقية لمناقشة أزمة الهجرة. فقد التحق قادة تونس وأثيوبيا والنيجر ونيجريا بالقمة في يومها الثاني بتاورمينا في صقلية.
مقتل العشرات في أعمال عنف بأفغانستان مع حلول شهر رمضان
قتل مهاجم يشتبه بأنه انتحاري 14 شخصاً على الأقل في أفغانستان اليوم السبت وأسفر قتال بين متشددين وقوات الأمن عن سقوط 36 قتيلاً على الأقل في أول أيام شهر رمضان.
البرازيل ترفض إنتقادات الأمم المتحدة بشأن القمع
رفضت الحكومة البرازيلية، الجمعة، (بأشد العبارات) بياناً مشتركاً صدر عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ولجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان ينتقد قمعا شهدته البلاد في الأيام الأخيرة.
أمريكا تجري أول إختبار لاعتراض صاروخ باليستي
قال مسؤولون أمريكيون، الجمعة، ان الولايات المتحدة ستجري اختباراً على نظام قائم للدفاع الصاروخي في محاولة لاعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات هذا الأسبوع في وقت تحاول فيه كوريا الشمالية تطوير مثل هذا الصاروخ.
الموت ينال من بريجنسكي!
توفي السياسي الأمريكي المخضرم زبيغنيف بريجنسكي، الجمعة 26 مايو، عن عمر ناهز 90 عاماً داخل أحد مستشفيات ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة.
بنما تشدد سياسة الهجرة تجاه كولومبيا وفنزويلا
أعلنت حكومة بنما، الجمعة، إنها ستشدد سياستها الخاصة بالهجرة تجاه فنزويلا وكولومبيا ونيكاراجوا بما في ذلك تقليص الوقت الذي يمكن للسائحين من هذه الدول أن يقضوه في بنما إلى النصف.
الإستخبارات الأمريكية تفك شيفرة "الإتصالات الدبلوماسية الروسية السرية"
لا يزال (الأثر الروسي) في الانتخابات الأمريكية يؤرق الإعلام، إذ زعمت صحيفة (واشنطن بوست) أن استخبارات هذا البلد (فكت شفرة اتصالات دبلوماسية روسية سرية) مع شخصيات مقربة من ترامب.
باريس تحتضن اللقاء الأول بين بوتين وماكرون.. والأجندة عريضة
أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يزور فرنسا في الـ29 من مايو الجاري تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وسيبحث مع الجانب الفرنسي القضايا الدولية والثنائية.
تركيا تعتقل إثنين من العاملين بصحيفة معارضة
في إطار حملة على الإعلام أثارت قلق الجماعات المعنية بحقوق الإنسان
أفادت وكالة الأناضول للأنباء وصحيفة سوزجو المعارضة، إن محكمة تركية أمرت ليل الجمعة باحتجاز إثنين من العاملين بالصحيفة، وذلك في إطار حملة على الإعلام أثارت قلق الجماعات المعنية بالحقوق وحلفاء أنقرة في الغرب.
بريطانيا تخفض مستوى التهديد الأمني وتكشف عن مصدر تمويل "إرهابي مانشستر"
إعتقال إثنين آخرين في إطار البحث عن الشبكة الإرهابية
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ان بلادها خفضت مستوى التهديد الأمني إلى (حاد) اليوم السبت بعد اتخاذ الشرطة إجراءات مهمة في التحقيق بشأن هجوم مانشستر.

Page Generated in 0/0551 sec