«تسوج» في كهكيلوية وبوير أحمد.. مناظر خلابة وطبيعة بكر وفريدة
منطقة جبلية جميلة بمصادر مياه وفيرة تجذب الكثير من السيّاح
منطقة «تسوج» السياحية تقع في الشطر الجنوبي لمدينة کهكيلوية التابعة لمحافظة كهكيلوية وبوير أحمد (غرب).
ايران تمنح تأشيرات الدخول السياحية الخاصة بعيد النوروز
قالت رئيسة مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية زهرا احمدي بور، ان تأشيرات الدخول السياحية الى ايران الخاصة بعيد النيروز، ستمنح لمواطني جميع دول العالم ماعدا ۱۰ بلدان، في مطار الامام الخميني (رض) بطهران.
متحف الامير لطيفي في جرجان..يعرض جميع أنواع الحرف والصناعات اليدوية
بالإضافة إلى استخدام الرسائل التعليمية والثقافية
يقع متحف الحرف اليدوية لمدينة جرجان في محافظة غلستان شمال ايران في بيت جميل يتعلق بالامير لطيفي يرجع تاريخه الى فترة حكم القاجارية يعرض جميع أنواع الحرف والصناعات اليدوية لأهالي المنطقة ويمكن للزوار والسياح الاستمتاع برؤية هذه الصناعات.
صحراء اشتهارد.. تلال بشكل قوس قزح تستقطب روّاد الطبيعة الى أحضانها
وقباب ملحية جميلة بألوان مختلفة
تقع صحراء اشتهارد في مدينة اشتهارد شمال مدينة كرج بمحافظة البرز في ايران حيث يصل طول الصحراء ستين كيلومتراً وعرضه حوالى عشرين كيلومتراً وتتمتع هذه الصحراء بمناظر طبيعية فريدة من تلال بشكل قوس قزح تستقطب كل سائح ورائد للطبيعة الى أحضانها.
«دنا» في كهكيلوية وبوير أحمد.. معالم سياحية خلابة وطبيعة غنّاء
مراتع شاسعة وجبال خضراء شاهقة وشلالات زاخرة بالمياه العذبة
محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الايرانية بسهولها ومراتعها الشاسعة وجبالها الخضراء الشاهقة وشلالاتها الزاخرة بالمياه العذبة وآثارها التي تضرب بجذورها في قلب تأريخ البشرية، تعد مثالاً حياً لامتزاج التأريخ بالطبيعة.
«طاق بستان» في كرمانشاه.. معلم أثري على سفح جبل (2-2)
نقوش ولوحات حجرية بارزة تعود الى العصر الساساني
في الجانب الأيمن من الملك هذا، نشاهد أهورامزدا واقعاً وجسمه يبرز تماماً ويهدي أهورامزدا بيده اليمنى الحلقة الموشحة المدورة الى الملك اردشير الثاني؛ في حين ان يده اليسرى على ظهره. أهورامزدا له وجه ممتد ولحية طويلة؛ فيما شعر رأسه مجعد كثّ ومسندل على كتفيه. نرى في أذن اهورامزدا قرطاً ومن رقبته تتدلى قلادة
«طاق بستان» في كرمانشاه.. معلم أثري على سفح جبل (1-2)
نقوش ولوحات حجرية بارزة تعود الى العصر الساساني
في ضواحي مدينة كرمانشاه مركز محافظة كرمانشاه، يقع معلم «طاق بستان» الأثري على سفح جبل بهذا الاسم وعلى مقربة من نهر ماء يجري في شمال شرقه. لطاق بستان، ايوانان صغير وكبير. الايوان الصغير يتراءى في الجانب الأيسر من نقش «اردشير الثاني» الحجري، فيما الايوان الكبير يقع في الجهة اليسرى من الايوان الصغير
غابات «قاديكلا» في مازندران.. مناظر خلابة وطقس معتدل
محطة للسياح وعشاق الطبيعة
قرية «قاديكلا الكبرى» هي أحد توابع مدينة «قائمشهر» في محافظة مازندران شمال ايران والتي تبعد ستة كيلومترات عن مركز المدينة وانها تتمتع بطرق معبدة ومناظر خلابة للغاية وجبال مرتفعة.
ممثل الامم المتحدة: الشعب الايراني داعية سلام بثقافة وتاريخ عريق
وصف مندوب منظمة الامم المتحدة في ايران غري لويس، الشعب الايراني بانه شعب مضياف وذكي وداعية سلام بتاريخ عريق وثقافة باعثة على الفخر.
مقبرة الشاعر باباطاهر في همدان .. تحفة معمارية فريدة
تحوي محافظة همدان الايرانية التاريخية الثقافية على الكثير من الاماكن التاريخية والسياحية ومن هذه الاماكن مقبرة الشاعر باباطاهر والتي تعتبر تحفة معمارية فريدة.

Page Generated in 0/1584 sec