الطبيعة في شمال ايران.. لوحة فنية قل نظيرها (2-2)
طبيعة بكر تجتذب اليها السياح من كافة أنحاء العالم
حديقة كلستان الوطنية، جنة مهيبة وأكثر من الخلابة في شرق محافظة كلستان سواء كنتم من عشاق المناظر الطبيعية العذراء أو من عجائب الحياة البرية..
نمو توافد السیاح الأجانب علی محافظة «یزد» الأثریة وسط إیران
أعلن مسؤول قسم السیاحة في الدائرة العامة للتراث الثقافي والصناعات الیدویة والسیاحة في محافظة یزد وسط إیران عن توافد أکثر من 50 ألف سائح أجنبي علی المحافظة الأثریة.
الطبيعة في شمال ايران.. لوحة فنية قل نظيرها(1-2)
طبيعة بكر تجتذب اليها السياح من كافة أنحاء العالم
الطبيعة في شمال ايران قصة لا تنتهي بل هي حكاية تفوق روعتها روعة حكايات ألف ليلة وليلة؛ من الأفضل أن نقول إنّها لوحة فنية فريدة في نوعها تدعوكم بين حين وآخر لكي تعرض لكم نماذج خلابة من عجائب الآثار التي خلقها فنّان لا قلم كقلم جماله ولا نهاية لدائرة لطفه؛
قلعة «اوشيدا» احد اكثر القلاع غموضا في ايران
تعتبر قلعة اوشيدا دليلا ملموسا على تبلور العبقرية الايرانية قبل الفين و 264 عام، حيث تحاك حولها العديد من الروايات، منها الادعاء بوجود قبر «رستم دستان» (أحد أبطال الشاهنامة) في اعلى الجبل وذلك بسبب وجود العديد من آثار قبور الاسرة الاشكانية (البارثيون) ٢٤٧ ق.م في المحيط الخارجي للقلعة.
مدينة «فراهان»..ينابيع لا تتوقف مياهها عن التدفق طوال أيام العام
محافظة «مركزي» تتوسط أراضي الجمهورية الإسلامية وتتنوع فيها الأجواء حسب فصول السنة الأربعة، فهي تجسد الطبيعة بكل تفاصيلها ناهيك عن تراثها الأصيل والحضارات القديمة التي توالت عليها، ومن أهم مناطقها مدينة جميلة باسم «فراهان» وهي الأخرى تجمع بين التراث والطبيعة حيث أنجبت شخصيات تركت بصماتها في أنصع صفحات التأريخ.
أنصاري لاري: يمكن تحويل كيش الى مركز إقليمي للتعامل المالي ونشاط فروع البنوك الدولية
مشيراً إلى التمهيد لتواجد الاسماء العالمية في المراكز التجارية بالجزيرة
* ستكون كيش بوابة لايران الاسلامية أمام السوق السياحي المزدهر عالمياً
طرقبة.. يؤمها السياح لمصايفها الجميلة وقربها من مشهد المقدسة
تشتهر بنسج السلال وصناعة السجاد والاقمشة
تقع منطقة طرقبة البالغ مساحتة 1600 كيلومتر مربع في منطقة مرتفعة على امتداد جبال بينالود في مدينة مشهد المقدسة، فيها وادي طرقبة الاخضر..
السوق القدیم في اصفهان.. قیمة تاریخیة وسیاحیة
اقسام اثرية جذّابة شیّدت بأسلوب رائع
یشتمل السوق القدیم لأصفهان علی عدة اقسام اثریة جذّابة ذات قیمة تاریخیة وسیاحیة منها خانات السرایا التي شیدت بأسلوب رائع ابرزها النقش والنحت علی الحجر والسیرامیك والخشب الصلب، بحیث اصبح السوق مركزاً لبیع وشراء البضائع والصناعات الیدویة الاصفهانیة التي تمثل اشهر منتوجات الحرف الیدویة عالمیاً،
«مسعودية».. مناظر طبيعية خلابة وفنون معمارية أصيلة
من أهم المعالم النادرة في العاصمة طهران
محافظة طهران قد تبدو للعيان مدينة حضارية حديثة، لكنها في الحقيقة ذات تراث عريق وطبيعة هي الغاية في الروعة والجمال، وأجمل ما فيها حديقة باسم «مسعودية» تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والفنون المعمارية الأصيلة التي تبهر كل من يتجول فيها.
القناديل الكلسية في  (كهف آويشوي) تخلق مناظر منقطعة النظير
يقع في قلب غابات منطقة ماسال بجيلان
من الاماكن الطبيعية الجميلة الفريدة من نوعها في محافظة جيلان، كهف «آويشوي» في منطقة (آويشوي) على مسافة 40 كيلومتراً جنوب غرب مدينة شاندرمن منطقة ماسال.

Page Generated in 0/0576 sec