غابة «كيسوم» في جيلان.. طبيعة خلابة واشجار تعانق السماء
تشبك القلوب معها وتعطي السائح الراحة والمتعة
احدى الاماكن السياحية في محافظة جيلان شمالي ايران هي غابة «كيسوم»، طريق جميل واشجار تعانق السماء على شكل نفق اخضر يسحر الاعين والقلوب.
سياح من 69 بلدا حول العالم زاروا المعالم الأثرية لمدينة كاشان هذه السنة
أعلن مسؤول لجنة الإحصاء في مدينة كاشان بمحافظة إصفهان (وسط) علي رضا عبد الله زادة إن سياح من 69 بلدا حول العالم زاروا المعالم الأثرية لمدينة كاشان وقال إن 6 آلاف سائح فرنسي قاموا وخلال فترة شهرين (من 15 نيسان وحتى 15 حزيران) بزيارة هذه المدينة.
مدينة «دنا» القلب النابض في محافظة كهكيلوية وبوير أحمد (2-2)
* بحيرة «كوه كل» هناك بحيرة جميلة في مدينة «دنا» باسم بحيرة «كوه كل»، وتقع في الناحية الشرقية لمدينة «سي سخت» السياحية، وتعد واحدة من أجمل البحيرات في محافظة كهكيولية وبوير أحمد إثر تنوع المناظر الطبيعية فيها وفي ضفافها وبالأخص عند الربيع والصيف حينما تنبت فيها الأزهار والورود الجميلة ذات الألوان الزاهية،
مدينة «دنا».. أهم مركز سياحي في كهكيلوية وبوير أحمد(1-2)
وصفت بالقلب النابض في المحافظة
محافظة كهكيولية وبوير أحمد معروفة بسهولها الخضراء وأنهارها الجارية بالمياه العذبة وغاباتها الجميلة التي تسحر أنظار كل من يتجول فيها.
اليونسكو تؤكد أهمية دور المرأة في جزيرة قشم الإيرانية في مسار التنمية المستدامة
أكدت منظمة اليونسكو العالمية أهمية دور المرأة في جزيرة قشم الإيرانية في مسار التنمية المستدامة، وذلك من خلال نشر صور من الحديقة الجيولوجية الواقعة في منطقة قشم الحرة، تعكس نشاطات النساء في مجال الصناعة اليدوية والأطعمة المحلية.
المتحف الوطني للقرآن والنفائس في مشهد المقدسة
نفائس تاريخيّة متنوّعة ولوحات مذهّبة نادرة
المتحف الوطني للقرآن والنفائس الذي تبلغ مساحته عشرة آلاف متر مربع في الحرم الرضويّ المطهر الشريف بمدينة «مشهد» المقدسة ‌شمال شرقي ايران وتم بناء المتحف على أرض بإحداثيات 60 * 20 متر مربع وعمق 14 متراً من مستوى سطح الارض حيث بإمكانكم مشاهدة نسخاً نفيسة ثمينة من المصحف الشريف ونفائس تاريخيّة متنوّعة نادرة، ولوحات مذهّبة وأشياء تذكاريّة أخرى.
أطلال «تايباد».. مثال جلي على عراقة أرض طوس(2-2)
ازدهرت في الألفية الثالثة قبل الميلاد
محافظة خراسان الرضوية منذ سالف العهود كانت موطناً لشتى القبائل والشعوب لذلك شهدت حضارات عريقة يشهد التأريخ بعظمتها وجلالتها، ومن جملتها آثار تايباد التي ذكرت المصادر التأريخية أسماء عديدة لآثارها وبما في ذلك باخرز وطيبات وتاب آباد وتايباذ وتاياد ومغول آباد.
أطلال «تايباد».. مثال جلي على عراقة أرض طوس (1-2)
ازدهرت في الألفية الثالثة قبل الميلاد
محافظة خراسان الرضوية منذ سالف العهود كانت موطناً لشتى القبائل والشعوب لذلك شهدت حضارات عريقة يشهد التأريخ بعظمتها وجلالتها، ومن جملتها آثار تايباد التي ذكرت المصادر التأريخية أسماء عديدة لآثارها وبما في ذلك باخرز وطيبات وتاب آباد وتايباذ وتاياد ومغول آباد.
إدراج مدينة بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي
أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على إدراج مدينة بابل العراقية الأثرية في لائحة التراث العالمي، وذلك حرصا منها على عودة العراق إلى مكانته الحضارية.
مراسم قطف التوت البري في شمال ايران
ينبت التوت بشكل بري في شمال ايران وبدأ بعض المزارعين مؤخراً بزرع شجرة هذه الفاكهة في حقول خاصة لحصد محاصيل أكثر بسبب زيادة طلب السوق لثمار هذه الشجرة بخصائصها الفريدة.

Page Generated in 0/0485 sec