وزير السياحة العماني: نغتنم كل الفرص لتنشيط التعاون الثقافي والسياحي مع ايران
وصف وزير السياحة العماني العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية بانها متميزة جداً.
جزيرة «هنكام».. صناعات يدوية بديعة من الصدف والمرجان
جاذبية سياحية خاصة داخلية وخارجية
تجد اليد الماهرة في جزيرة هنكام الايرانية في الخليج الفارسي موادها الأولية بين الصدف والمرجان لتقديم الصناعات اليدوية البديعة التي تشكل مصدر رزق للسكان ومنتج سياحي يحمل بصمة الجزيرة.
اورامانات كردستان.. ینابیع غزیرة وغابات كثیفة
مناخها بارد نسبیا مائل للاعتدال
احدى المناطق الجميلة في محافظة كردستان ايران هي منطقة اورامانات أو هورامان الواقعة شرق مدينة مريوان وفيها جبال جميلة مغطاة بالاشجار. نهر سيروان الكبير يمر من هذه المنطقة ويلتحق بنهر ديالى في العراق.
مدينة «بيشابور» الأثرية تتجه نحو العالمية
لمكانتها الهامة في العهد الساساني
ستدخل مدينة «بيشابور» التاريخية الواقعة بمحافظة فارس «جنوبي ايران» قائمة التراث العالمي باعتبار مكانتها الهامة في العهد الساساني.
حديقة غولشن.. شلالات وبرك طبيعية استثنائية
تصميمها مأخوذ من آيات القرآن الكريم
تقع حديقة غولشن التي لها تيار مستمر من المياه وتم بناؤها على يد رجل يدعى أمير حسين خان في مدينة طبس بمحافظة خراسان الجنوبية شمال شرقي ايران.
«سعد السلطنة».. اكبر نزُل مسقوف في العالم
يعكس عظمة الفن الايراني قبل قرون
يعد نزُل «سعد السلطنة» في مدينة قزوين (100 كيلومتر غرب العاصمة طهران) عبارة عن معلم تاريخي واكبر نزُل مسقوف داخل المدينة في «العالم» يزوره السياح وبشغف.
ايران تشارك في المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو في مسقط
تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية في المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو حول السياحة والثقافة الذي سيعقد في العاصمة العمانية مسقط يومي 11 و 12 كانون الاول الجاري.
ايران تحتضن أول (ميني ورلد) في الشرق الاوسط
بعد اليابان وبلجيكا والصين
من المقرر ان تحتضن مدينة ملاير في محافظة همدان (غربي ايران) أول «ميني ورلد» في الشرق الأوسط ورابعها على المستوى العالمي بعد اليابان وبلجيكا والصين حيث تقام فيها أشهر معالم العالم على أرض مساحتها 46 هكتارا.
دخول الاجانب دون تأشيرة لمنطقة "اروند" الحرة بمحافظة خوزستان
أعلن المدير التنفيذي لمنطقة أروند التجارية الحرة الواقعة في محافظة خوزستان جنوب غربي ايران، عن تطبيق قرار السماح للاجانب بدخول المنطقة دون تأشيرة.
كهف «نمكدان» في جزيرة قشم الايرانية الأطول عالميا
مغارة الملح في قشم هي احدى روائع العالم التي تعتبر جزءاً من منتزه الجغرافيا في جزيرة قشم وهي منتزه الجغرافيا الوحيد في ايران والشرق الاوسط وقد تم تسجيلها من قبل منظمة اليونسكو والمنتزهات الجغرافية العالمية. يبلغ طول كهف الملح الموجود جنوب جزيرة قشم في ايران حوالي 6580 متراً.

Page Generated in 1/6141 sec