زیارة السیاح الأمریکیین إلی إيران لم تتوقف
قال رئیس جمعية وكالات السياحة الإيرانية ابراهیم بورفرج ان زیارة السیاح الأمریکیین إلی إيران لم تتوقف ووزارة الخارجیة الإيرانية لم تستحدث تغییرا في عملیتها السابقة في إصدار تأشیرات الدخول للرعایا الأمریکیین.
(سهولان).. كهف مائي يقع في سلسلة جبال شاهقة
له مدخلان بين صخور عظيمة واشجار كبيرة
كهف سهولان المائي هو ثاني اكبر كهف مائي في ايران بعد كهف علي صدر، يقع هذا الكهف في سلسلة جبال شاهقة وتحاذيه اودية عميقة كثيفة الخضرة والأشجار وله مدخلان واقعان بين صخور عظيمة واشجار كبيرة.
سيستان وبلوجستان.. ديار البراري الشاسعة والواحات والتراث الأصيل
مرشحة لان تتحول الى منطقة سياحية مثالية
محافظة سيستان وبلوجستان هي إحدى المحافظات التي تضم في شتى نواحيها براري شاسعة زاخرة بالمعالم الطبيعية الرائعة من واحات خضراء وجبال متنوعة التركيبة الجغرافية وقرى جميلة، فضلاً عن ذلك فإن سكنتها لديهم حرف يدوية مميزة، لذلك فهي مؤهلة لأن تصبح منطقة سياحية فريدة من نوعها.
قريبا.. «بيشابور» على قائمة التراث العالمي
مدينة عريقة تحظى بتاريخ مدني مكتوب
ستدخل مدينة «بيشابور» التاريخية الواقعة في محافظة فارس قائمة التراث العالمي باعتبار مكانتها الهامة في العهد الساساني.مدينة «بيشابور» التاريخية تقع في شمال غربي مدينة «كازرون» الواقعة في محافظة «فارس». تبلغ مساحة هذه المدينة 200 هكتار وتبعد 23 كيلومترا عن مدينة «كازرون».
ايران وجمهورية آذربايجان تعززان التعاون السياحي
قام مدير عام مركز السياحة وسباق السيارات الايراني مرتضى حاجي خلال لقائه مسوولي بعض الشركات السياحية الآذربايجانية الرائدة في باكو قام بدراسة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات السياحية.
كاشمير.. طبيعة جميلة ارقى من ان توصف(2-2)
اضافة الى الحرف اليدوية وانتاج المواد الغذائية
* كاشمير.. طبيعة جميلة ارقى من ان توصف
«كاشمر»..طبيعة جميلة أرقى من أن توصف (1-2)
إضافة إلى الحرف اليدوية وإنتاج المواد الغذائية
محافظة خراسان الرضوية زاخرة بالآثار التأريخية في جميع نواحيها وطبيعتها الجميلة أرقى من أن توصف؛ ومدينة «كاشمر» هي إحدى روائعها الفذة التي تستقبل أعداداً كبيرة من السائحين الذين يفدون إليها من شتى نواحي البلاد للاستمتاع بأجوائها المعتدلة ومناظرها الخلابة ومعالمها الأثرية في فصل الصيف.
روحاني يعين "كلانتري" مساعدا له ورئيسا لمنظمة الحفاظ على البيئة
ومونسان رئيسا لمؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة
اصدر الرئيس الشيخ حسن روحاني، قرارا بتعيين "عيسى كلانتري" في منصب مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الحفاظ على البيئة.
السفير الروسي يعلن استعداد بلاده لتنفيذ مذكره التفاهم مع ايران لالغاء التأشيرات السياحية
وعلاقات التعاون بين طهران وموسكو بالممتاز والوثيق
قال السفير الروسي في طهران لوران جاغاريان ان روسيا مستعدة تماما لالغاء تاشيرات الدخول السياحية من جانبها مع ايران وهي تنتظر اعلان استعداد طهران لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بهذا الشأن.
مرقد الشيخ أحمد جام.. تحفة فنية بعمارته الفريدة
من أهم المراكز الدينية التي يقصدها السياح
هناك الكثير من الآثار القديمة في مدينة تربت جام تنم عن تأريخها العريق، ومن جملتها مرقد الشيخ أبو نصر أحمد الذي يسميه السكنة المحليون أيضاً (بيرجام وزنده بيل) وشيخ الإسلام، وهو أحد أبرز المتصوفة أو العرفاء في تأريخ إيران،

Page Generated in 0/0660 sec