حديقة غولشن.. شلالات وبرك طبيعية استثنائية
تصميمها مأخوذ من آيات القرآن الكريم
تقع حديقة غولشن التي لها تيار مستمر من المياه وتم بناؤها على يد رجل يدعى أمير حسين خان في مدينة طبس بمحافظة خراسان الجنوبية شمال شرقي ايران.
«سعد السلطنة».. اكبر نزُل مسقوف في العالم
يعكس عظمة الفن الايراني قبل قرون
يعد نزُل «سعد السلطنة» في مدينة قزوين (100 كيلومتر غرب العاصمة طهران) عبارة عن معلم تاريخي واكبر نزُل مسقوف داخل المدينة في «العالم» يزوره السياح وبشغف.
ايران تشارك في المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو في مسقط
تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية في المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية واليونسكو حول السياحة والثقافة الذي سيعقد في العاصمة العمانية مسقط يومي 11 و 12 كانون الاول الجاري.
ايران تحتضن أول (ميني ورلد) في الشرق الاوسط
بعد اليابان وبلجيكا والصين
من المقرر ان تحتضن مدينة ملاير في محافظة همدان (غربي ايران) أول «ميني ورلد» في الشرق الأوسط ورابعها على المستوى العالمي بعد اليابان وبلجيكا والصين حيث تقام فيها أشهر معالم العالم على أرض مساحتها 46 هكتارا.
دخول الاجانب دون تأشيرة لمنطقة "اروند" الحرة بمحافظة خوزستان
أعلن المدير التنفيذي لمنطقة أروند التجارية الحرة الواقعة في محافظة خوزستان جنوب غربي ايران، عن تطبيق قرار السماح للاجانب بدخول المنطقة دون تأشيرة.
كهف «نمكدان» في جزيرة قشم الايرانية الأطول عالميا
مغارة الملح في قشم هي احدى روائع العالم التي تعتبر جزءاً من منتزه الجغرافيا في جزيرة قشم وهي منتزه الجغرافيا الوحيد في ايران والشرق الاوسط وقد تم تسجيلها من قبل منظمة اليونسكو والمنتزهات الجغرافية العالمية. يبلغ طول كهف الملح الموجود جنوب جزيرة قشم في ايران حوالي 6580 متراً.
«شاه شهيدان» في جيلان.. تجمع بين الجبال المغطاة بالأشجار والمروج الخضراء
فيها ضريح حفيدي الامام السجاد(ع)
تقع قرية «شاه شهيدان» على بعد 60 كيلومترا من مدينة رودبار، ويحد هذه القرية من الشمال غابات درفك ومن الجنوب مروج خضراء وغابات مغطاة بالأشجار في قرية «كلنكش خوركام» ومن الشرق «دلمان» ومن الغرب صخور «اسبهبدان» الكبيرة والمرتفعة والجميلة المنظر وجبل «درفك خوركام»،
مقام الصحابي حجر بن عدي.. أرادوا له دماراً فأراد الله له عزّة وبقاء
في منطقة عدرا السورية
في منطقة عدرا السورية يرقُد الصحابي الجليلْ حِجرُ بن عدي الكندي وستةٌ من أصحابِه؛ هذا الضريحُ الذي أراد الإرهابيون الحاقدون نبشهُ وتدميره، شاء اللهُ أن يحفظهُ من كيد المفسدين، ليبقى ذكرُ النبيّ المصطفى(ص)، وآلهِ وأصحابهِ حاضراً في هذه البقعة المباركةْ ولو كره المجرمون؛ وبحسب رئيس بلدية عدرا فإن الارهابي الذي قام بهدم القفص المحيط بضريح الصحابي حجر، أتته ضربة إلهية فصلت جسمة إلى نصفين.
مدينة رامسر..  جوهرة تتألق في سماء الطبيعة الغناء بمازندران
الجبال الشاهقة والغابات الخضراء والسواحل البحرية الناعمة
محافظة مازندران غنية عن التعريف من حيث جمالها الطبيعي الخلاب، فهي في كل نواحيها جميلة ورائعة ومتنوعة المناظر الطبيعية التي جادت بها يد القدرة الإلهية كالجبال الشاهقة والغابات الخضراء الباسقة والسهول المعشوشبة الزاهية والسواحل البحرية الناعمة؛
اكتشاف قطع أثرية في همدان غربي ايران
تم إكتشاف قطع اثرية تعود إلى عهد «الميديون» الذين کانوا يستوطنون المناطق الغربية لإيران في القرن الـ17 قبل الميلاد أثناء أجراء بعض الحفريات من أجل إنشاء طريق مشاة يتفرع من ساحة «الامام الخميني(رض)» بمدينة همدان غربي ايران.

Page Generated in 0/8087 sec