(هضبة خالصة) في زنجان.. أحد حواضن الحضارة النادرة
موطن أقدم أقوام عاشوا حياة قروية
هضبة خالصة الأثرية تقع في جنوب مدينة خرّم دره في زنجان وعلى بعد كيلومتر واحد منها، حيث تتوسط بساتين جميلة وحدائق واسعة لأشجار الكرم ذات منظر خلاب.
العام الحالي سيشهد قدوم السياح البوسنيين الى إيران
من المقرر أن يشهد العام الإيراني الحالي قدوم أول مجموعة سياح من البوسنة والهرسك الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وزيارة الأماكن التاريخية والمذهبية التي توجد في ايران.
مقبرة الشاعر «عمر الخيام».. مراقد لشخصيات فذة عرفها التأريخ بعلمها وأدبها
معالم أثرية تضرب بجذورها في شتى الحقب
محافظة خراسان رضوي معروفة لدى الجميع بمناظرها الطبيعية الجميلة ومراكزها الأثرية التي تضرب بجذورها في شتى حقب التأريخ، كما أنها تحتوي على العديد من البقاع المقدسة أهمها مرقد الإمام علي بن موسى الرضا(ع) في مدينة مشهد،
اكثر من 19 مليون سائح أجنبي زاروا إيران منذ عام 2013
اعلن مساعد رئيس منظمة التراث الثقافي في الشؤون السياحية مرتضى رحماني موحد، ان 19 مليونا و 900 الف سائح زاروا ايران في الفترة بين 21 مارس 2013 حتى 20 مارس2016 .
سهل شقائق النعمان في طهران
يقع سهل شقائق النعمان على بعد أربعين كيلومتراً غرب مدينة شهريار في العاصمة طهران حيث يعتبر إحدى المناطق الأكثر زيارة من قبل السياح والزوار ورواد الطبيعة خاصة في شهري مايو ويونيو من كل عام.
«شاهان دشت».. جنة في قلب شمال البلاد
يقع شلال «شاهان دشت» (شلال سهل الملوك) في قرية «شاهان دشت» على بعد 65 كيلومتراً من مدينة أمول على طريق هراز – أمول بمحافظة مازندران شمال إيران.
السياحة في ايران تشهد نموا لافتا في مؤشرات المراجع العالمية المعتبرة
أعلن مساعد منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية مرتضى رحماني موحد ان السياحة في ايران تشهد نموا لافتا في مؤشرات مختلفة على المستوى العالمي.
ايران تستحدث وزارة للسياحة والتراث الثقافي
وافق مجلس الشورى الاسلامي الايراني، على مشروع قانون انشاء وزارة للسياحة والتراث الثقافي والصناعات اليدوية.
دالامبر.. احدى المناطق الأكثر بكراً في البلاد وتطل على ثلاث دول
أنهار وبحيرات طبيعية يعود تاريخها إلى آلاف السنين
يقع جبل دالامبر في مدينة أورمية بمحافظة أذربيجان الغربية على الحدود المشتركة بين ايران وتركيا والعراق حيث تطل قلة هذا الجبل على الدول الثلاث وتمكن مشاهدة أراضي تلك الدول من ذروته
ريجاب في كرمانشاه.. روائع الجاذبيات والمناظر الطبيعية السياحية
لها قصب السبق في عملية التكوين الحضاري
منطقة ريجاب من اكثر الجاذبيات الطبيعة والتاريخية والثقافية جمالاً وروعة على صعيد محافظة كرمانشاه، ومن الناحية الثقافية، ريجاب هي من المناطق الفريدة التي لها قصب السبق في عملية التكوين الحضاري، وقلما نجد نظيراً لها في جميع أرجاء ايران.

Page Generated in 0/0512 sec