مدينة «فراهان»..ينابيع لا تتوقف مياهها عن التدفق طوال أيام العام
محافظة «مركزي» تتوسط أراضي الجمهورية الإسلامية وتتنوع فيها الأجواء حسب فصول السنة الأربعة، فهي تجسد الطبيعة بكل تفاصيلها ناهيك عن تراثها الأصيل والحضارات القديمة التي توالت عليها، ومن أهم مناطقها مدينة جميلة باسم «فراهان» وهي الأخرى تجمع بين التراث والطبيعة حيث أنجبت شخصيات تركت بصماتها في أنصع صفحات التأريخ.
أنصاري لاري: يمكن تحويل كيش الى مركز إقليمي للتعامل المالي ونشاط فروع البنوك الدولية
مشيراً إلى التمهيد لتواجد الاسماء العالمية في المراكز التجارية بالجزيرة
* ستكون كيش بوابة لايران الاسلامية أمام السوق السياحي المزدهر عالمياً
طرقبة.. يؤمها السياح لمصايفها الجميلة وقربها من مشهد المقدسة
تشتهر بنسج السلال وصناعة السجاد والاقمشة
تقع منطقة طرقبة البالغ مساحتة 1600 كيلومتر مربع في منطقة مرتفعة على امتداد جبال بينالود في مدينة مشهد المقدسة، فيها وادي طرقبة الاخضر..
السوق القدیم في اصفهان.. قیمة تاریخیة وسیاحیة
اقسام اثرية جذّابة شیّدت بأسلوب رائع
یشتمل السوق القدیم لأصفهان علی عدة اقسام اثریة جذّابة ذات قیمة تاریخیة وسیاحیة منها خانات السرایا التي شیدت بأسلوب رائع ابرزها النقش والنحت علی الحجر والسیرامیك والخشب الصلب، بحیث اصبح السوق مركزاً لبیع وشراء البضائع والصناعات الیدویة الاصفهانیة التي تمثل اشهر منتوجات الحرف الیدویة عالمیاً،
«مسعودية».. مناظر طبيعية خلابة وفنون معمارية أصيلة
من أهم المعالم النادرة في العاصمة طهران
محافظة طهران قد تبدو للعيان مدينة حضارية حديثة، لكنها في الحقيقة ذات تراث عريق وطبيعة هي الغاية في الروعة والجمال، وأجمل ما فيها حديقة باسم «مسعودية» تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والفنون المعمارية الأصيلة التي تبهر كل من يتجول فيها.
القناديل الكلسية في  (كهف آويشوي) تخلق مناظر منقطعة النظير
يقع في قلب غابات منطقة ماسال بجيلان
من الاماكن الطبيعية الجميلة الفريدة من نوعها في محافظة جيلان، كهف «آويشوي» في منطقة (آويشوي) على مسافة 40 كيلومتراً جنوب غرب مدينة شاندرمن منطقة ماسال.
تطوير التعاون في مجال السياحة العلاجية بين ايران وعمان
أفتتح يوم الاربعاء في مسقط المعرض الخاص بالسياحية الطبية في سلطنة عمان بحضور وكيل وزارة الصناعة والمناجم والتجارة رئيس مؤسسة تطوير التجارة الايرانية والمستشار الاعلى لوزير الصحة العماني.
«دهلران» في إيلام.. طبيعة جميلة وتراث أصيل
محفوفة بالآثار القديمة والمعالم الطبيعية
محافظة إيلام ديار عريقة تضرب بجذورها بعمق التأريخ البشري وجميع نواحيها محفوفة بالآثار القديمة والمعالم الطبيعية الجميلة، وكل هذه الروائع تتجلى بأحلا صورها في مدينة «دهلران» الجميلة الواقعة في أقصى الحدود الجنوبية الغربية للجمهورية الإسلامية.
جامع قائن الكبير.. من روائع العمارة الايرانية في خراسان الجنوبية
قبب وسقوف مقنطرة تم تزيينها بإستخدام الجص الملون
تقع مدينة قائن في محافظة خراسان الجنوبية شمال شرقي ايران ويوجد هناك جامع اثري يعرف بـ«جامع قائن الكبير» حيث يعود بناؤه الى قبل 1100 عام لكن هناك خلاف حول تاريخ بناء الجامع ويذكره الرحالة في كتبهم ومنهم ابن حوقل (331 هـ ق) في صوره الارض.
سمنان.. أقدم الحضارات والتجمعات البشرية في هضبة ايران
تمتاز بكثرة الغابات والمراعي المختلفة والجميلة بسبب تنوع المناخ
محافظة سمنان هي إحدى المحافظات الايرانية. تقع شمالي البلاد وعاصمتها مدينة سمنان؛ وهي سادس محافظة في البلاد من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها نحو أربعة أضعاف محافظة طهران.

Page Generated in 1/0536 sec