إيران وروسيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المناجم والطاقة
وقّعت مؤسسة تطوير وتحديث الصناعات الايرانية (IDRO) ومجلس التنمية الاقتصادي الروسي (RTEDC) مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصلب والمناجم والنفط والغاز .
أوكرانيا تتعاون مع إيران في مجال النقل البحري
أكد الجانبان الأوكراني والايراني، خلال اللقاء الذي جمع سفير الجمهورية الاسلامية في كييف محمد بهشتي منفرد بوزير البنى التحتية الأوكراني فلاديمير أومليان يوم الاثنين، أكدا على التعاون الثنائي التجريبي في مجال النقل البحري لأول حاوية من السلع عبر ميناء (أودستا) في هذا البلد الى مينائين ايرانيين بمنطقة بحر قزوين.
نهاونديان: الدبلوماسية الإقتصادية تهدف إلى التعريف بفرص الإستثمار في إيران
موضحاً أن الإقتصاد والتجارة يعززان الأمن والإستقرار في العالم
قال مساعد رئيس الجمهورية في الشؤون الاقتصادية: ان الأولوية في الدبلوماسية الاقتصادية للحكومة الثانية عشرة ترتكز على التعريف بطاقات ايران وقدراتها، مؤكداً بذلك ان الايرانيين المقيمين في أمريكا يتوقون للمشاركة في الاقتصاد الايراني.
إيران تشارك بمؤتمر "التجارة في العالم الإسلامي" بماليزيا
إنطلقت أعمال الدورة الثامنة لمؤتمر التجارة في العالم الاسلامي، الاثنين، في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة وفد ايراني.
وزير الطرق يعلن عن مقترح فرنسي لمنح إيران إئتمان بقيمة 70 مليون يورو
البلدان يستهدفان مضاعفة حجم التبادل التجاري بينهما
أعلن وزير الطرق وبناء المدن الايراني، عباس آخوندي، عن مقترح فرنسي لمنح ايران خط إئتمان بقيمة 70 مليون يورو بغية تحديث قطاع الطيران والأنظمة في البلاد.
مبيعات النفط ومكثفات الغاز الإيرانية تخطت الـ23 مليار دولار في 6 أشهر
وتشكيل لجنة وزارية تختص بتمويل قطاع النفط
تخطت مبيعات ايران من النفط الخام ومكثفات الغاز مستوى 23 مليار دولار في نحو 6 شهور منذ 21 مارس/ آذار لغاية الآن.
سيدني تستضيف المؤتمر الدولي للغرف التجارية.. بمشاركة إيران
إنطلقت أعمال المؤتمر الدولي للغرف التجارية بإستضافة مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 17 حتى 21 من سبتمبر الجاري بمشاركة وفد من غرفة التجارة الإيرانية.
السفير الإيراني ومحافظ واسط العراقية يبحثان تعزيز العلاقات التجارية
إجتمع السفير الإيراني في العراق ايرج مسجدي، مع محافظ واسط العراقية محمود ملا طلال، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الإقتصادي المشترك بين البلدين.
أسعار الخام الأمريكي تتجاوز الـ50 دولاراً مع زيادة طلب المصافي
فيما الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسهم
ارتفعت أسعار الخام الأمريكي فوق مستوى 50 دولاراً للبرميل الاثنين، واقتربت من أعلى مستوياتها في شهور التي سجلتها الأسبوع الماضي مع تراجع عدد حفارات النفط واستمرار استئناف العمل في محطات التكرير بعد الإعصار (هارفي).
سعر البنزين في السعودية سيقفز إلى مستوى قياسي
تنظر الرياض في خطة لرفع أسعار البنزين في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، ويأتي ذلك في وقت تنفذ فيه المملكة برنامجاً للحد من الإنفاق وتقليل اعتماد ميزانية المملكة على عائدات النفط.

Page Generated in 0/0744 sec