ترامب يؤجج النزاع التجاري مع الصين بالتهديد بفرض رسوم جديدة
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض رسوم نسبتها عشرة بالمئة على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار، مما أدى إلى تحذير سريع من بكين بالرد، في الوقت الذي يتصاعد فيه سريعاً النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.
سورية وإيران تبحثان تطوير إتفاقية التجارة الحرة وانسياب البضائع بين البلدين
بحث محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين سورية وإيران، أمس الثلاثاء، مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني محمد شريعتمداري، أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل توسيعه ليشمل مختلف المجالات.
زيادة بنسبة 25% في حجم المنتجات الزراعية الإيرانية
قال وزير الجهاد الزراعي محمود حجتي: ان حجم المنتجات الزراعية في ايران شهد نمواً بنسبة 25 بالمئة خلال الأعوام الخمسة الماضية، مؤكداً ان ذلك يشكل إنجازاً كبيراً نظراً للظروف الناجمة عن شحة المياه التي تمر فيها البلاد.
تمويل أجنبي لمشاريع تدوير المياه وزيادة إنتاجية محطات الكهرباء
وزير الطاقة، في الملتقى الدولي الثاني عشر للطاقة بطهران:
أعلن وزير الطاقة الايراني، رضا أردكانيان، عن البدء بتنفيذ مشاريع بقيمة 2 مليار يورو عبر الاستفادة من المصادر المالية لبنك التنمية الاسلامي وبنك التنمية والتجارة لمنظمة (ايكو)، لافتاً الى توظيف تمويل أجنبي بقيمة 7ر2 مليار يورو بصيغة (فاينانس) لمشاريع خاصة بتدوير المياه وزيادة إنتاجية محطات الكهرباء.
وزير الطرق: المعرض السككي الدولي يدلل على ثقة العالم بإيران؛ رغم الضغوط
وتدشين خط إنتاج لمحركات الديزل على هامش المعرض
إعداد: دريد كريم/ الوفاق- قال وزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي: ان المعرض السككي الدولي السادس في طهران يدلل على ثقة بلدان العالم بنشاطاتنا والتزاماتنا رغم الضغوط.
بدء أعمال المعرض السككي الدولي السادس في طهران
افتتح اليوم الثلاثاء المعرض السككي الدولي السادس في طهران بحضور وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي ووزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي ومساعد رئيس الجمهورية في الشؤون العلمية والتقنية سورنا ستاري ومدراء شركات سكك الحديد والناشطين في قطاع النقل السككي.
غرفة تجارة طهران تقترح تشكيل لجنة لمواجهة العقوبات
بالتعاون مع وزارة الخارجية
الوفاق/ إقترح رئيس لجنة تسهيل الأعمال التجارية في غرفة تجارة طهران تشكيل لجنة لمواجهة العقوبات بالتعاون مع وزارة الخارجية.
الروس يطورون حقلين نفطين مشتركين بين ايران والعراق
مساعد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية:
الوفاق/ أشار مساعد المدير التنفيذي لشركة الوطنية الى متابعة الجهات الهندية مسألة تطوير حقل (فرزاد بي) الغازي في الخليج الفارسي واضاف: تجري حالياً مباحثات مع شركة (غازبروم) الروسية لتطوير حقول(أذر) و(جنكوله) النفطية.
النفط ينخفض مع تهديد الصين برسوم على الخام وتوقع زيادة إنتاج "أوبك"
فيما الذهب يستقر وسط صعود الدولار
واصلت أسعار النفط انخفاضها، اليوم الاثنين، بعد أن هددت الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأمريكي في تصاعد للنزاع التجاري مع واشنطن، وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يرتفع إنتاج أوبك وروسيا.
أبواب أندونيسيا مفتوحة أمام الناشطين الإقتصاديين الإيرانيين
السفير الأندونيسي خلال لقائه بالنشطاء الاقتصاديين في همدان:
قال السفير الأندونيسي في طهران: نحن لا ننتظر الاجتماعات الخاصة لحدث همدان عاصمة السياحة الآسيوية في 2018 لإقامة علاقة تجارية مع إيران، والآن أبواب بلادنا مفتوحة أمام النشطاء الاقتصاديين الإيرانيين، وخاصة همدان.

Page Generated in 5/1904 sec