مصر تستهدف إبقاء عجز الموازنة عند 1ر9% في 2017-2018
رغم حزمة الدعم
أعلن وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، إن بلاده تستهدف الحفاظ على نسبة عجز الموازنة عند 1ر9 بالمئة في السنة المالية المقبلة 2017-2018 رغم الأعباء المالية الناجمة عن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.
النفط يستقر قرب أدنى مستوى في شهور متأثراً بمخاوف التخمة
فيما الذهب يصعد مع تراجع الأسهم والدولار
استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوى في شهور اليوم الأربعاء، حيث استبعد المستثمرون من حساباتهم أدلة على إلتزام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين باتفاق خفض الإنتاج العالمي.
قطر تطمئن واشنطن حول صادرات الغاز
طمأن علي العمادي وزير المالية القطري، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، أن بلاده ملتزمة بالحفاظ على استقرار صادراتها من الغاز الطبيعي المسال إلى سوق الطاقة العالمية.
إفتتاح مقر غرفة التجارة والصناعة العراقية-السورية في بغداد
بعد إستعادة السيطرة على منفذي الوليد وتل سفوك
بهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنسيق لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتزامناً مع انتصارات الجيشين العربي السوري والعراقي واستعادة السيطرة على منفذي الوليد وتل سفوك الحدوديين، افتتح يوم الاثنين الماضي مقر غرفة التجارة والصناعة العراقية-السورية المشتركة في بغداد.
الخطوط القطرية بصدد تكثيف إستخدام ممرات إيران الجوية
إرسال أول شحنة من البيض الإيراني إلى الدوحة
أعلن المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الشركة بصدد تكثيف استخدامها للممرات الملاحية في ايران.
إيران تتسلم مستحقات بقيمة 6 ملايين يورو من كوبا
أعلن صندوق ضمان الصادرات الايرانية، انه تم لحد الآن تسلم 6 ملايين يورو من مستحقات كوبا لإيران، وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم التي وقت العام الماضي بين الصندوق وبنك (اكستريودو) الكوبي.
إيران تستقطب إستثمارات أجنبية بأكثر من ملياري دولار لـ81 مشروعاً
في قطاع الصناعة والمناجم والتجارة
أعلن المدير العام للإستثمارات الأجنبية في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة عن إستقطاب مليارين و200 مليون دولار من الاستثمارات الأجنبية لـ81 مشروعاً في القطاعات التابعة للوزارة في الحكومة الحالية.
زنغنة: زيادة إنتاج النفط الأمريكي وراء إنخفاض الأسعار
قال وزير النفط الايراني بيجن زنغنة: ان انخفاض أسعار النفط يعود لزيادة إنتاج النفط في أمريكا، موضحاً ان أمريكا رفعت إنتاجها النفطي 900 مليون برميل، وهذا الرقم أعلى بكثير من تقييم (أوبك).
"سوخوي" الروسية تعتزم فتح مكتب لها في طهران
قال رئيس شركة سوخوي المصنعة للطائرات أن شركته بوصفها مصنعة للطائرات المدنية (سوبرجت 100) تعتزم فتح مكتب لها في العاصمة الايرانية طهران.
إيران تستأنف إمدادات الغاز للعراق
كشف مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، عن موافقة إيران على إعادة الإمدادات الغازية لمحطات الطاقة الكهربائية بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

Page Generated in 0/0603 sec