النفط يعزز مكاسبه مع تعهد السعودية بتقييد الصادرات
فيما الذهب يتماسك مع هبوط الدولار
واصلت أسعار النفط مكاسبها، الثلاثاء، بعدما تعهدت السعودية بتقييد الصادرات اعتباراً من الشهر القادم، ودعت (أوبك) عدداً من أعضائها إلى زيادة مستوى إلتزامهم بتخفيضات الإنتاج للمساعدة في تقليص فائض المعروض ومعالجة الأسعار المتراجعة.
بعد خصخصة "أرامكو".. السعودية تبيع حصة بمطار الرياض
وتستدين 6ر13 مليار دولار من السوق المحلية
قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن الحكومة السعودية عينت (جولدمان ساكس) لإدارة بيع حصة في مطار الرياض، وذلك في أول عملية خصخصة كبيرة لمطار في المملكة.
بورصة طهران تغلق مرتفعة 247 نقطة
أغلقت بورصة طهران للأسهم والأوراق المالية تعاملات الثلاثاء على ارتفاع مؤشرها العام 247 نقطة إلى مستوى 81181 نقطة.
إيران والأوروغواي ترغبان في تعزيز التعاون الثنائي
التقى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في الأوروغواي أبوالفضل بسنديده، مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس الشيوخ الأوروغواي رائول سنديك، وبحث معه حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وفد كوري جنوبي في طهران لبحث التعاون التجاري والإستثماري
أعلنت وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا)، الثلاثاء، إنها أرسلت وفداً اقتصادياً إلى كل من طهران ودبي، وذلك من أجل دعم دخول الشركات الكورية الجنوبية الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى سوق الشرق الأوسط.
قريبا.ً. إنطلاق أول قطار لشحن البضائع بين إيران وأفغانستان
أعلن مساعد رئيس شركة السكك الحديد الوطنية لشؤون التخطيط والشحن، عن إنطلاق أول قطار لشحن البضائع من ايران بإتجاه أفغانستان خلال الأسبوعين القادمين.
العراق يوقع مذكرة تفاهم مع إيران في المجال الصناعي
وقّع وزير الصناعة والمعادن العراقي محمد شياع السوداني، مع وزير التجارة والصناعة والمناجم الايراني محمد رضا نعمت زادة، مذكرة تفاهم في المجال الصناعي، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الى الجمهورية الاسلامية الايرانية على رأس وفد رسمي ضم عدداً من المسؤولين في الوزارة والمدراء العامين في شركاتها العامة وعدداً من الصناعيين وممثلي شركات القطاع الخاص والمختلط والتي استغرقت ثلاثة أيام.
زيادة إنتاج الخام الإيراني بنسبة 8% حتى نهاية مارس 2018
وفق برنامج الإنتاج والحقن للشركة الوطنية للنفط الإيراني سترفع الشركة حجم إنتاجها من النفط الخام بنسبة 8%، والغاز الغني بنسبة 17%، والسوائل والمكثفات الغازية والنفتا بنسبة 29%.
جهانغيري يعلن عن تخصيص 10 مليارات دولار للمشاريع المائية في البلاد
خلال مراسم بدء تخزين المياه في سدي (جاميشان) و(زمكان) بمحافظة كرمانشاه
أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية، إسحاق جهانغيري، عن سحب 10 مليارات دولار من صندوق التنمية الوطنية بموافقة سماحة قائد الثورة وتخصيصها لتنفيذ المشاريع المائية في ايران، وقال: ان القطاع الزراعي يشكل أحد العوامل الهامة لتنمية البلاد.
ايران.. إعتماد التومان عملة رئيسية بدل الريال
قررت الحكومة اعتماد (التومان) عملة رئيسية، بدلا عن (الريال)، حيث يساوي التومان عشرة ريالات.

Page Generated in 0/0947 sec