ناشط إقتصادي: المناخ ملائم لتنشيط التبادل الإقتصادي بين إيران وتركمانستان
قال الناشط الإقتصادي حسن مرتجي: إن تجاور وقرب الأسواق الإيرانية والتركمانستانية، وخاصة تمتع إيران بأقل تكلفة نقل إلى تركمانستان، هيأ الأرضية المؤاتية لتنمية الأنشطة الاقتصادية والتجارية للبلدين.
إستئناف محادثات تمويل خط سكك الحديد (رشت-آستارا)
في نوفمبر القادم
قال مدير قسم الشؤون الدولية في شركة سكك الحديد الإيرانية: ان إستئناف الدورة الجديدة من المحادثات لتمويل خط (رشت-آستارا) لسكك الحديد البالغ 500 مليون دولار سيكون في نوفمبر القادم.
إرتقاء الإقتصاد الإيراني 7 مراتب حسب التصنيف العالمي
أفاد آخر تقرير صادر عن منتدى الاقتصاد العالمي للعام 2017، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ارتقت 7 مراتب في مجال التصنيف الاقتصادي لتحتل المركز التاسع والستين بين 137 دولة في العالم.
إيران مستعدة للتعاون المصرفي مع باكستان
أعلن مدير عام البنك المركزي في الشؤون الدولية، حسين يعقوبي مياب، عن استعداد البنك وكذلك سائر البنوك الايرانية الناشطة في مجال التحويلات المصرفية لعقد إتفاقية مصرفية مع باكستان.
إنشاء أكبر مصفاة للنفط غرب إيران
سيتم إنشاء أكبر مصفاة للنفط في غرب ايران بمدينة همدان برأسمال يفوق 1500 مليار ريال (الدولار يعادل نحو 33000 ريال).
صحيفة هندية: قرار ترامب لا يؤثر على مشروع توسيع ميناء جابهار
كتبت إحدى الصحف الهندية مقالاً سلطت الضوء فيه على الموقف الجديد لأمريكا بالنسبة للإتفاق النووي ومدى تأثيره على مشروع توسعة ميناء جابهار، جاء فيه: لا يبدو ان القرار الأمريكي الجديد يؤثر على خطة التنمية الاستراتيجية للميناء والتي تنفذها الشركات الهندية.
يومياً.. إيران تصدّر 10 ملايين مترمكعب من الغاز إلى العراق
أعلن مساعد وزير النفط الايراني، حميد رضا عراقي، ان ايران تقوم بتصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يومياً إلى العراق.
جهانغيري يشارك في قمة مجموعة (D8) في تركيا
يتوجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، إسحاق جهانغيري، الخميس المقبل إلى أنقرة للمشاركة في قمة مجموعة (D8)، وإجراء محادثات مع المسؤولين الأتراك.
9 وزراء أجانب أكدوا على تنفيذ الإتفاق النووي والتعاون الجاد مع إيران
وزير الإقتصاد الإيراني، قبيل عودته من واشنطن:
أعلن وزير الاقتصاد والمالية الايراني، مسعود كرباسيان، ان تصريحات ترامب المعادية لطهران لم تترك تأثيرها السلبي على التعاون الأجنبي مع ايران، بل زادت من عزيمتهم .
زنكنة: ترامب منع مجيء الشركات الأمريكية؛ نحن لم نغلق الطريق أمامها
مشيراً إلى إستياء ترامب من إستثمار الأوروبيين في إيران
في إشارته إلى إستياء ترامب من الأوروبيين لتعاونهم واستثماراتهم في ايران، قال وزير النفط: ان ترامب هو من منع مجيء الشركات الأمريكية الى ايران ونحن لم نغلق الطريق أمامها.

Page Generated in 0/0522 sec