البتروكيماويات تجذب  مليارات الدولارت من الإستثمارات الأجنبية
فيما المفاوضات مع الآسيويين والأوروبيين متواصلة
أعلن مساعد وزير النفط للشؤون الدولية التجارية أمير حسين زماني نيا عن جذب 10 مليارات دولار من الإستثمارات الأجنبية في قطاع البتروكيماويات قريباً.
النفط يهبط متأثراً بضغوط المخزونات الأمريكية ووفرة المعروض العالمي
فيما الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوعين
واصلت أسعار النفط اتجاهها النزولي اليوم الأربعاء، حيث أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام الأمريكية مستوى قياسياً للإمدادات في بقية أنحاء العالم، وهو ما ألقى بظلال من الشك على قدرة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الإمدادات وموازنة السوق.
ترامب يحضر "مفاجأة" لأثرياء أمريكا
يحضر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نهاية المائة يوم الأولى لدخوله البيت الأبيض، (مفاجأة) لأثرياء بلاده بطرح خطة جريئة لخفض الضرائب على الشركات.
بدء أعمال مؤتمر دراسة القضايا التجارية الإيرانية في لندن
بدأت أعمال مؤتمر (دراسة القضايا التجارية الايرانية خلال العام 2017)، اليوم الأربعاء، بمشاركة السفير الايراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد، ووزير خارجية بريطانيا السابق جاك استرو، الى جانب عدد من الخبراء ورجال الأعمال في العاصمة البريطانية لندن.
إيران قادرة على تصدير سلع بقيمة 70 مليار دولار سنوياً
إرتفاع الصادرات إلى الدول الأفريقية بنسبة الضعفين
أعلن رئيس الهيئة الإدارية المدير التنفيذي لصندوق ضمان الصادرات الايرانية، عن بلوغ قيمة صادرات ايران 44 مليار دولار في العام الايراني الماضي (انتهى 20 مارس/ آذار)، معلناً ان ايران قادرة على تصدير ما يترواح بين 60 و70 مليار دولار من السلع في المستقبل.
واردات الصين من النفط الإيراني ترتفع بنسبة 97ر5% في آذار
أظهرت بيانات جمركية، الثلاثاء، ارتفاع واردات الصين من النفط الإيراني 97ر5 بالمئة إلى 626 ألفاً و200 برميل يومياً في مارس/ آذار 2017. فيما ذكرت البيانات أن روسيا استردت موقعها كأكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في مارس/ آذار لتحل محل السعودية بعدما ظلت لشهرين تحتل المركز الثاني في ظل الجهود التي تبذلها موسكو للحفاظ على حصتها بالسوق الصينية.
الخارجية الإيرانية تدعو سنغافورة إلى رفع العقبات المصرفية
والإستثمار في المشاريع الكبرى
دعا مساعد وزير الخارجية الايراني في شؤون آسيا وأوقيانوسيا، سنغافورة الى رفع العقبات المصرفية وتشجيع رجال الأعمال السنغافوريين للمشاركة والإستثمار في المشاريع الكبرى في ايران.
قريباً.. وفد تجاري لوكسمبورغي يزور إيران
سيزور وفد من الناشطين الإقتصاديين من لوكسمبورغ في غضون 29 أبريل/ نيسان العاصمة طهران بهدف إجراء مفاوضات مع المسؤولين المحليين وتعزيز التعاون معهم في المجالات المختلفة.
إيران ستتسلم ثلاث طائرات جديدة من طراز ATR
صرّح المدير العام لمنظمة الطيران، فرهاد برورش، أن إيران ستتسلم خلال الأسابيع القادمة ثلاث طائرات من نوع ATR الفرنسية-الإيطالية.
مركز الاحصاءات: معدل التضخم بالمناطق الريفية 7.6 بالمئة
أعلن مركز الاحصاءات، أن معدل تضخم الشهور الـ 12 المنتهية بشهر "فروردين" الايراني المختتم 20 ابريل/نيسان 2017، أرتفع الى 7.6 بالمئة على اساس سنوي.

Page Generated in 0/0539 sec