مسؤول: 20 شركة أجنبية ترغب بالإستثمار في إيران
قال مدير عام شركة الاستثمار التابعة لمؤسسة التأمين الاجتماعي (شستا): ان هناك 20 شركة أجنبية ترغب بالاستثمار في المجالات الاقتصادية المختلفة ومنها صناعات الأدوية والنفط والغاز والبتروكيماويات والإسمنت.
إنطلاق فعاليات المعرض البحري الدولي في جنوب إيران
إنطلقت فعاليات الدورة الخامسة من المعرض البحري الدولي في مدينة بندرعباس (جنوب ايران) أمس السبت، بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية في البحر والموانئ.
إلغاء وتعليق بناء 20 سداً في إيران
أعلن مساعد وزير الطاقة لشؤون المياه والصرف الصحي، رحيم ميداني، عن إلغاء وتعليق بناء 20 سداً في البلاد.
المركزي الإيراني: التضخم السنوي 9ر9%
أعلن البنك المركزي تسجيل معدل تضخم للشهور الـ12 المنتهية بشهر بهمن الايراني (المختتم 19 فبراير/ شباط 2018) بنسبة 9ر9 بالمئة مقارنة مع الفترة المناظرة 2017، جاء ذلك لدى إعلان البنك المركزي القراءة النهائية لمؤشر قيمة السلع والخدمات الاستهلاكية للمناطق الحضرية في ايران.
شركة صينية تبدأ الإنتاج في حقل "مسجد سلیمان" النفطي
الخام الإيراني الخفيف ينخفض دون 60 دولاراً للبرميل
تستهدف شركة (سي.إن.بي.سي)، أكبر شركة طاقة حكومية في الصين، زيادة إنتاجها السنوي من النفط الخام في الشرق الأوسط بواقع 8ر10 مليون طن من عملياتها الرئيسية في ایران وأبوظبي والعراق .
مصرف "باساركاد" يفتتح فرعاً في الهند
أعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، أن محادثاته مع الرئيس حسن روحاني في زيارته الأخيرة شملت افتتاح أول فرع لبنك ايراني خاص في الهند.
بورصة السلع الإيرانية تعقد صفقات بأكثر من 227 مليون دولار
خلال أسبوع
عقدت بورصة السلع الايرانية، في الأسبوع المنتهي 22 فبراير/ شباط 2018، صفقات بيع 453 ألفاً و132 طناً من السلع بقيمة 3ر227 مليون دولار.
حجم التبادل التجاري لإيران يبلغ 80 مليار دولار خلال 10 أشهر
الصين والإمارات والعراق الأسواق الرئيسية للصادرات
أعلن المدير العام لشؤون التخطيط في منظمة تنمية التجارة الايرانية، محمد رضا أيزديان، ان إجمالي حجم التبادل التجاري للبلاد خلال 10 أشهر أي منذ بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/ مارس 2017) لغاية الآن بلغ 80 مليار دولار أي بنسبة نمو قدرها 12 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الفائت.
لافروف: الولايات المتحدة تحاول إزاحة روسيا من سوق الطاقة الأوروبية
عبر دفع أوروبا للاعتماد على الغاز الأمريكي المسال
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: ان الولايات المتحدة تسعى لإزاحة روسيا من سوق الطاقة الأوروبية عبر دفع أوروبا للاعتماد على الغاز الأمريكي المسال المتميز بسعره المرتفع، وجاء تصريح الوزير الروسي في كلمة له بجامعة بلغراد في صربيا يوم الخميس.
قريباً.. وفد تجاري ألماني يزور محافظة ألبرز
أعلن أمين عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في محافظة ألبرز، مسعود قاسمي، ان وفداً تجارياً واقتصادياً يضم 12 شخصاً من ولاية راينالد فاتسن الألمانية برئاسة مدير عام دائرة التحديث والبرمجة في هذا البلد سيزور محافظة ألبرز يوم الاثنين المقبل.

Page Generated in 1/2179 sec