قرارات ترامب تخنق اقتصاد القدس
أكد رئيس غرفة تجارة القدس، فادي الهدمي، أن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة، بدأت تنعكس بشكل سلبي على الأسواق والسياحة في القدس.
تبريز تحتضن المعرض الدولي الثالث لصناعة البناء
إنطلقت أعمال المعرض الدولي الثالث لصناعة البناء، الثلاثاء، في مقر المعارض الدولية بمدينة تبريز (شمال شرق) على أن يستمر الى 16 ديسمبر.
إتفاق إيراني-روسي لتصنيع 6 آلاف و800 عربة قطار شحن
أعلن وزير النقل والتنمية الحضرية، عباس آخوندي، ان ايران أبرمت إتفاقاً مع الجانب الروسي لتصنيع 6 آلاف و800 عربة قطار شحن وسيتم بناء الجانب الأكبر من هذه العربات في داخل ايران.
زيادة حجم صادرات السجاد اليدوي الإيراني بنسبة 31%
أعلن رئيس المركز الوطني للسجاد عن نمو حجم صادرات السجاد اليدوي الإيراني بنسبة ۳۱% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الجاري (21 مارس/ آذار - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017) إلى 80 بلداً.
المعرض الدولي التاسع عشر للمنتجات البحرية والملاحية ينطلق في كيش
إنطلق المعرض الدولي التاسع عشر للمنتجات البحرية والملاحية، الثلاثاء، بحضور قائد القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمدير التنفيذي لمنطقة كيش الحرة وسفيرة هولندا لدى إيران وعدد آخر من المسؤولين في جزيرة كيش.
المركزي الإيراني يتخلى عن "الدولار" في تعاملاته التجارية
أكد محافظ البنك المركزي الايراني، ولي الله سيف، أن البنك قد تخلى عملياً عن عملة الدولار الأميركي بالتعاملات التجارية وفي النظام المصرفي للبلاد ولم يعد يستخدم بشكل كبير.
لاريجاني يدعو أرمينيا للتعاون مع غرفة التجارة الإيرانية
بهدف دعم المستثمرين
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني: انه في ضوء افتتاح منطقة أرمينيا التجارية في المنطقة الحدودية القريبة من ايران، فانه بات من الضروري إعلام غرفة التجارة الايرانية بالطاقات والإمكانات المتوفرة لدى هذه المنطقة التجارية بهدف دعم المستثمرين في هذا المجال.
إيران تخطط لزيادة إنتاجها من الفولاذ إلى 55 مليون طن بحلول 2025
وتصدّر 700 ألف طن من الحديد الاسفنجي خلال 6 أشهر
قال رئيس المجلس التنفيذي لمؤسسة تنمية وتحديث الصناعات المنجمية الايرانية (ايميدرو): ان ايران خططت لزيادة حجم إنتاجها من الفولاذ الى 55 مليون طن بحلول عام 2025 .
جهانغيري يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لاستقطاب المزيد من العملة الصعبة
خلال إنطلاق العمليات التنفيذية لمصفاة (بختياري للبتروكيماويات)
في معرض تأكيده ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتل المركز الأول بين البلدان الحائزة على احتياطي الغاز في العالم، قال النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري: ان تصدير المواد الخام لا يصب في مصلحة البلاد وانه لمن الضروري تكثيف الجهود عن طريق تعزيز الإستثمار في صناعات المصب في منحى تحقيق الإقتصاد المقاوم واستقطاب العملة الصعبة الى البلاد أكثر فأكثر.
بورصة أمريكية تدرج "بيتكوين" في تداولاتها
بدأت إحدى البورصات الرئيسية في مدينة شيكاغو الأمريكية، أول تداول لعملة (بيتكوين)، كخطوة للسيطرة على عشوائيتها وقفزاتها الكبيرة.

Page Generated in 0/4858 sec