"أوبك" ترد على إتهامات ترامب؛ وتوضح سبب إرتفاع أسعار النفط
قال أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو: إن المنظمة لا تسعى إلى التحكم بأسعار النفط، وإنما تعمل على استعادة الاستقرار في الأسواق بشكل مستدام.
تدشين 980 كيلومتراً من الطرق السريعة في البلاد العام الجاري
أعلن مساعد وزير الطرق وتخطيط المدن، خيرالله خادمي، ان عمليات شق سبعة آلاف و800 كيلومتر من الطرق السريعة في البلاد قيد التنفيذ، وقال: ان تدشين 980 كيلومتراً منها سيتم في العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس 2018).
إيران تحظر التعامل بالعملات الرقمية
حظر البنك المركزي الإيراني على البنوك في البلاد التعامل بالعملات الرقمية، بما فيها البتكوين، بسبب مخاوف تتعلق بغسيل الأموال.
زيادة 58% في إنتاج سبائك الذهب بمجمع "موتة"
أعلنت وزراة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية، عن زيادة بنسبة 58 خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 مارس 2018)، في حجم إنتاج سبائك الذهب لدى مجمع موتة للذهب بمحافظة اصفهان (وسط)، وذلك مقارنة بالعام الذي سبقه.
غانا تدعو إيران لمساعدتها في التدريب الزراعي
أشاد وزير المنطقة الشمالية في غانا، سيلفو سعيد، بالخبرة القيمة التي تتمتع بها إيران في مجال الأبحاث والتدريب والتسويق الزراعي، داعياً إيران لتقديم المساعدة لغانا في مجال التدريب الزراعي.
أربيل تحتضن منتدى الفرص الإقتصادية بين إيران وكردستان العراق
أعلن القنصل العام الإيراني في مدينة أربيل بكردستان العراق، مرتضى عبادي، إقامة منتدى الفرص الإقتصادية بين إيران والإقليم بمشاركة مسؤولين حكوميين وغرف التجارة وبحضور رجال أعمال إيرانيين وعراقيين في أربيل.
وفد صيني يتفقد ميناء بوشهر ومشروع توسيع جزيرة "نغين"
تفقد وفد اقتصادي صيني منشآت ميناء بوشهر (جنوب) ومشروع توسيع مجمع جزيرة نغين في الميناء.
إكمال القسم البحري للمرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي
خلال العام الإيراني الجاري
قال منفذ مشروع تطوير المرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي: انه وبتدشين المنصة البحرية الأولى للمرحلة الـ14 لحقل بارس الجنوبي، فان القسم البحري لهذه المرحلة سيكتمل في شهر أيار/ مايو القادم.
إيران تحقق 92% من الإيرادات والمصروفات المستهدفة بالموازنة العامة للسنة الماضية
المتحدث بإسم الحكومة، في أول مؤتمر صحفي خلال العام الجديد:
أعلن المتحدث باسم الحكومة الايرانية، محمد باقر نوبخت، عن تحقيق 3ر92 بالمئة من الايرادات والمصروفات المستهدفة بالموازنة العامة، المصادق عليها برلمانياً للسنة المالية الماضية (انتهت 20 مارس/ آذار 2018).
إيران لن تتعامل مع "توتال" لتطوير الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي
وزير النفط، معلناً إنشاء مرفأ لتصدير النفط على ساحل بحر عمان:
قال وزير النفط بيجن زنغنة: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية، وعقب شراء شركة (مرسك) من جانب شركة (توتال)، لن تمنح الأخيرة مشروع تطوير الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي (جنوب البلاد).

Page Generated in 0/0539 sec